الخميس، 31 مارس 2016

مصدر أمنى .. القبض على "خلية داعشية" بجامعة أسيوط


ألقت أجهزة الأمن بأسيوط، القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش بمحافظة، كانت توي القيام بعدد من العمليات الإرهابية فى الآونة المقبلة. وأفاد مصدر أمنى مسئول، لـ(البوابة نيوز) أن الخلية تم القبض عليها خلال الأسبوع الماضي، وهى مكونة من 4 أفراد، كلهم من طلاب جامعة أسيوط، موضحا أن الخلية كانت تعمل بجد فى الأوساط الطلابية فى عمليات التجنيد، والتواصل مع عناصر أخرى، وأن الوصول إليهم هو ضربة أمنية موفقة، ستوصل الجهات الأمنية لبعض الجهات التى تمول، والتى تعمل فى الخفاء من أجل دعم داعش بمصر.

واعترف الـ4 المقبوض عليهم، أنهم كانوا منضمين للجماعة الإسلامية، قبل أن يتحولوا لتنظيم داعش، وأنهم حضروا عدداً من المعسكرات التربوية، التي كان يحاضر بها مفتى الجماعة، عبدالآخر حماد، وأنهم لم يعلنوا انفصالهم عن الجماعة، خوفاً من انكشاف أمرهم.
وأوضح المقبوض عليهم فى التحقيقات التى تعرضوا لها، أن أحدهم تم القبض عليه أثناء مروره من الحدود السودانية، وأن الـ3 الباقين تم الوصول إليهم فيما بعد.
وأفادوا، أن الجماعة الإسلامية رغم أنها قامت بعمل مؤتمرات لمحاربة داعش، إلا أن عدم حسمها النهائي للرأى حول التنظيم، واعتبارها أن تنظيم الدولة (له ما له وعليه ما عليه)، وهجومها الدائم على النظام المصري، دفعهم للبحث عن داعش على الإنترنت، حتى استطاعوا التواصل، والانضمام إليه، مشيرين إلى أن الجماعة تقوم بعمل نظام تربوى صارم، يفصل ما بين العمل السرى والعلنى، والأخير هو (حزب البناء والتنمية)، وهو ما أهلهم لتشكيل تلك المجموعة


ماهر فرغلى

هناك 5 تعليقات:

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...