الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

مقترح بتطبيق نظام “الإيصال المطبوع” لـ”الـتاكسي” لسرعة رد المفقودات وعدم تعرض الفتيات للتحرش أو مخالفة شروط التعريفة الموحدة


يتعرض الكثير منا لفقدان متعلقاته الشخصية أو يتعرض للأذي من سائقي سيارات الأجرة “التاكسي”، تحديدًا، وهو ما يجعلنا نحاول الوصول للسائق لاسترداد متعلقاتنا، أو حتى تقديم بلاغ ضده للجهات المسؤولة عن ذلك، وفي هذا الشأن يقترح كرم غيط أبو الجود، خريج سياحة وفنادق، من أبناء مركز أبنوب في أسيوط، بتطبيق نظام الإيصالات لركوب سيارات الأجرة.

إيصال مطبوع

يقول كرم إن الفكرة تتمثل تخصيص لكل سيارة أجرة “تاكسي”، إيصال يحمل رقم السيارة، واسم السائق، والمحافظة التابع لها وخط السير، وأرقام مباحث المرور، ورقم هاتف مالك السيارة، على أن تتوالى إدارة المرور إصدار هذه الإيصالات لكل تاكسي برقم السيارة بشكل شهري، ويحصل عليه المواطن في حالة ركوبة للسيارة.

سرعة رد المفقودات

ويوضح صاحب المقترح أن الهدف من ذلك هو سرعة وصول المواطنين بشكل شخصى، أو بشكل حكومي”الشرطة والمرور”، على السيارات ومالكيها في حالة فقدات متعلقات شخصية مختلفة، أو تعرض الفتيات للتحرش أو مخالفة شروط التعريفة الموحدة، وهو ما ييسر كثيرًا على رجال الأمن عملهم، وعمل ردع قوي للسائقين خوفًا من إلحاق العقاب الواقع عليهم إثر تجاوزهم ضد الركاب.

دعاية وإعلانات

ويضيف كرم غيط أبوالجود، أنه يمكن لإدارت المرور أن تستفيد من خلال طبع هذه الإيصالات من خلال الشركات الاستثمارية، ويصبح مصدر دخل للمرور من خلال الإعلانات الموجودة خلف الإيصال، ويتم ذلك من خلال برتوكولات بين إدارات المرور والشركات، وتقوم إدارات المرور بإرسال جميع أرقام السيارات للشركات، وتتولي الشركات طباعة الإيصالات على أن يتم توزيعها من خلال المرور.

محمود المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...