الاثنين، 27 يناير 2014

بالصور ..وضع تمثال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بأسيوط


شهد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ، مساء اليوم، وضع  تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط.
كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قد كلف الفنان محسن سليم الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بتنفيذ التمثال الذي يبلغ طوله 4.25 متراً ومصنوع من مادة "الفايبر جلاس" وقد صمم في وضعية الوقوف آخذاً خطوة للأمام بقدمه اليمنى دلالة على تطلعه لمستقبل مصر ورافعاً يده اليمنى لأعلى مشيراً بالسبابة والتي كان يستخدمها في خطاباته محذراً أعداء مصر داخلياً وخارجياً .
كما تم تنفيذ جدارية خلف التمثال تحكي ملامح تاريخ الزعيم جمال عبد الناصر منذ قيام الثورة وتلاحمه مع الشعب مروراً بقراره بتأميم قناة السويس ثم قيام الثورة الصناعية انتهاءً بدوره في حرب الاستنزاف وقد وقع اختيار المحافظ لمكان التمثال أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط لتميزه حيث يتيح المكان الرؤية الكاملة للتمثال لجميع المارة والوافدين إلى المحافظة سواء بالقطارات أو المركبات.
يذكر أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر هو مفجر ثورة يوليو عام 1952 ورائد حركات التحرير في الشرق الأوسط والدول الأفريقية كما أنه من مؤسسي حركة دول عدم الانحياز وقد وُلد في 15 يناير 1918 لأسرة تنتمي إلى قرية بني مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر ودرس القانون في كلية الحقوق بجامعة فؤاد (القاهرة حالياً) وألتحق بعدها بالكلية الحربية وتخرج في يوليو 1938 .

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...