الاثنين، 27 يناير 2014

مشروعات تطويرية في الكهرباء والطرق والنظافة ومياه الشرب بأسيوط


جمال أدم، السكرتير العام لمحافظة أسيوط
وضعت محافظة أسيوط خطة للتطوير والإنشاء بمراكز الإقليم في مجال الكهرباء والطرق والنظافة ومياه الشرب والصرف الصحي.

وقال جمال أدم، السكرتير العام للمحافظة، في تصريحات لـ”البديل” اليوم الاثنين، إن هناك العديد من الانجازات التي تقوم بها المحافظة خلال الفترة الحالية، ومنها تنفيذ خطة في مجال الكهرباء حيث تم الدفع بعدد “5″ آلاف عامود إنارة يتم توزيعها من خلال شبكات الكهرباء بالمراكز والمدن، وتخصص للأماكن الأكثر احتياجا وخاصة القرى والنجوع المحرومة من الإضاءة.

وأضاف آدم أن الخطة تتضمن صيانة أعمدة الإنارة بالطرق السريعة حفاظا على أمن وسلامة المركبات والركاب ومنها “طريق أسيوط – القاهرة” الزراعي، والصحراوي الشرقي والغربي، وعدد من الطرق بين مراكز الإقليم ومنها “طريق مركز أسيوط – الغنايم”، وطريق “البدارى – ساحل سليم – الفتح” .

وأوضح أدم أن خطة الطرق تتضمن أيضا رصف العديد من الطرق بمراكز الأقليم بإحصائية “60″ كم متر موزعة على جميع مراكز الأقليم، وأنه تم التنسيق مع شركة النيل العامة لرصف الطرق المدرجة في خطة الرصف، على أن يتم الانتهاء من رصف جميع الطرق بأنحاء الأقليم خلال “4″ أشهر تبدأ من أول فبراير القادم، كما تم إسناد جميع الطرق التي يتم تطوير الطرق التي تم إدراجها بخطة التطوير بطول “15″ كم متر وجميعها بالقرى والأرياف.

أما في مجال النظافة وتحسين البيئة فأشار أدم إلى أنه تم شراء عدد “10″سيارات نظافة حديثة لخدمة المراكز، ووتم رفع أنجز” 60″ طنا مخلفات زراعية ومبان وقمامة بمراكز الأقليم، وذلك بالتنسيق مع حملة “ممكن النظافة” وجارى استكمال أعمال النظافة بالقرى والنجوع والأرياف بمراكز الأقليم، كما تم ضخ ” 250″ صندوق للقمامة على أن يتم توزيعهم للأماكن الأكثر احتياجا.

وقال السكرتير العام للمحافظة إن تطوير مياه الشرب والصرف الصحى أصبح مطلب قومي تهتم به الدولة اهتماما كبيرا، وأنه يوجد هناك تنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقليم لبذل أقصى جهد لتوفير مياه نظيفة وتطوير شبكات ومحطات مياه الشرب، وقد تم تجهيز سيارات للطوارئ مجهزة بكافة الإمكانيات اللازمة تكفل التغلب على المشاكل الطارئة بشكل سريع وآمن لخطوط مياه الشرب والصرف الصحي والأعطال الطارئة بشبكات توزيع المياه بجميع أنحاء الأقليم، وذلك حرصاً على رفع المعاناة عن المواطن الأسيوطي.

صبرى أنور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...