الأحد، 11 نوفمبر 2012

تجمهر أهالي قرية"التتالية" بمركز القوصية بأسيوط بسبب التعدي على مقابر الأقباط والمسلمين



 تجمهر الالاف من أهالي قرية "التتالية"بمركز القوصية,داخل القرية ,ظهر اليوم ,للتنديد بالاعتداء على حرمة المقابر وتجريفها بغرض الاتجار وكسب المال ,وقيام كبار العائلات بقرية"عرب التتالية "القرية المجاورة لهم والمتواجد بها مقابر الأقباط والمسلمين ,بتجريف المقابر وانتهاك حرم
ات الموتى والتعدي على المقابر وبيعها ,كما قام الأهالي بالنداء فى المساجد والكنائس لخروج الأهالي.
كما ردد الأهالي بعض الشعارات عند قدوم الشرطة للقرية منها "يا حكومة فينك ...فينك ...حقنا ضايع بينا وبينك ".

يقول"باسم المشاط"رئيس اللجنة الشعبية بقرية التتالية ,بأن أهالي القرية المجاورة عملوا على التواتر بين القريتين وخلق خلافات تعمل على فتح باب من الدماء ,وأنتهاك المقابر ترفضه جميع الأديان السماوية ,وتم التنسيق مع غرفة الطوارئ بالمحافظة لحل المشكلة .

وأضاف "أشرف البنا"من أهالي القرية,بأن كبار العائلات بقرية عرب التتالية ،يقومون بهدم المقابر والبناء عليها ,بيعها بالمتر ,فى حين أن سعر بعض القطع يصل إلى 15 الف جنية .

وأكد "حمادة نصار"المتحدث باسم الجماعة الإسلامية ,بأن ,لا يجوز الاعتداء على حرمات المقابر ,لان حرمته المسلم ميتا كحرمته حيا ,وهذا يعد مخالف للشريعة .

الجدير بالذكر ,أن المئات من أهالي القرية قاموا بالتجمهر أمام مركز شرطة القوصية فى وقت متأخر من مساء أمس للتنديد بالتعدي على المقابر ,مطالبين الشرطة بالتدخل لحل الأزمة .
احمد الانصارى

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...