الأحد، 11 نوفمبر 2012

بالصور.. افتتاح المؤتمر الدولي السادس للصناعات السكرية بأسوان بحضور نائب رئيس جامعة اسيوط

                            باقى الصور





افتتح المهندس محمد مصطفي السكرتير العام لمحافظة أسوان، اليوم "الأحد"، فعاليات المؤتمر الدولي السادس لاقتصاديات السكر والذي تنظمه جامعة أسيوط بالتعاون مع شركات صناعة السكر المصرية والمحاصيل السكرية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

جاء المؤتمر تحت عنوان "الدور الجديد لاقتصاديات السكر العالمية في ظل مناخ سياسي واقتصادي متغير"، وحضره الدكتور أحمد عبده، نائب رئيس جامعة أسيوط والدكتور عاطف أبو الوفا عميد معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط والدكتور عبد الوهاب علام رئيس مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة والكيميائي عبد الحميد سلامة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر وبمشاركة نحو 200 متخصص في مجال النهوض بصناعة السكر علي مستوي الدول والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والذي من المقرر أن يستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأكد محمد مصطفي خلال المؤتمر علي الدور الجاد الذي يقوم به المتخصصون والمهتمون بمعهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر، وشركات صناعة السكر المصرية ومجلس المحاصيل السكرية والشركة القابضة للصناعات الغذائية في مواكبة التطور التكنولوجي للنهوض بهذه الصناعة الحيوية لرسم صورة خاصة لمستقبل الاقتصاديات العالمية لصناعة السكر والصناعات التكاملية والوقود الحيوي في ظل مناخ سياسي واقتصادي متغير في العالم وهو ما يساهم بدوره فى نقل الخبرة الكاملة في هذا المجال لأبناء الصعيد.

وأشار مصطفي إلي أن الارتقاء بصناعة السكر ، وإدخال صناعات وتقنيات جديدة قائمة علي المنتجات الثانوية يجعلنا حريصين علي تفعيل دور كافة الجهات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للاهتمام بتقديم كافة الإمكانيات المتاحة للمساهمة في تحقيق المزيد من النجاحات لتطوير هذه الصناعة والعمل علي الوصول بها إلي أعلي المنتجات لمنافسة السوق العالمية .

وعلي هامش المؤتمر تم افتتاح معرض خاص بصناعات السكر والتي نفذها معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بالتعاون المثمر والهادف مع شركات السكر الوطنية للتعرف من خلاله على الدور البارز للبحث العملي التطبيقي والذي يحظى بالاهتمام في المرحلة القادمة.

شاذلى عبد الفتاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...