الخميس، 10 يناير 2019

البقاء لله .. وفاة طفل بمستشفى (المبرة) بسبب الإهمال في تأمين صحي أسيوط" .. والمستشفى ترد ’’ الوفاة طبيعية وليست بسبب الاهمال ’’




تباينت ردود أفعال المسؤولين والعاملين بهيئة التأمين الصحي بأسيوط ومستشفى "المبرة" التابعة لها، وذلك على خلفية الخبر الذي نشرته جريدة "الوطن"، اليوم، بعنوان "وفاة طفل بمستشفى (المبرة) بسبب الإهمال في تأمين صحي أسيوط".

وكان الخبر أشار إلى أطباء ومصادر بهيئة التأمين الصحي فرع أسيوط، كشفوا عن استمرار وقائع الإهمال في العديد من العيادات والمستشفيات التابعة للهيئة، ما أسفر عن وفاة طفل في مستشفى "المبرة"، نتيجة تعطل خطوط الأكسجين، بالإضافة إلى استخدام أنابيب تحاليل منتهية الصلاحية، منذ شهر مايو من العام الماضي.

 وتأكيدا لما نشرته "الوطن"، قال مصدر بمستشفى "المبرة"، إن أحد المسؤولين بهيئة التأمين الصحي فرع أسيوط، طلب قرارات الحفظ الصادرة في التحقيقات التي جرت مع مسؤول في المستشفى بخصوص الإهمال، مشيرا إلى أنه جرى تهديد من يتحدث أو يشير إلى وجود تحقيقات جارية، أو جزاءات سابقة لمسؤولي المستشفى.

 وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن أعطال الكهرباء المتكررة في المستشفى، وأعطال شبكة غاز الأكسجين، لا يمكن لمسؤول أن ينكرها، بالإضافة لأزمة مطبخ المستشفى، ووجود قائمة انتظار طويلة خاصة بالعمليات الجراحية خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، ويضاف إلى ذلك ما شاهدته رئيس الهيئة بنفسها خلال زيارتها للمستشفى.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور سامي الشريف مدير عام هيئة التأمين الصحي بفرع أسيوط، إن وفاة الطفل يوسف محمد علي فوزى داخل وحدة المبتسرين بمستشفى المبرة كانت طبيعية، وليس كما ادعى البعض أنها نتيجة للإهمال.

ولفت إلى أن الطفل وصل إلى وحدة المبتسرين بالمستشفى، مساء يوم الجمعة 21/12/2018، عقب ولادته بخمس ساعات بأحد العيادات الخاصة بمدينة أبوتيج، وكانت حالته سيئة للغاية، حيث كان يعاني من "إحباط مركزي بالمخ وتوقف في وظائف القلب والتنفس وزرقة مركزية وصددمة كاملة ونقص شديد بالسكر في الدم، مع اشتباه نقص الأكسجين بالمخ"، مشيرا إلى أن طريقة نقل الطفل من مكان الولادة إلى المستشفى كانت غير سليمة، حيث جرى نقله دون سيارة إسعاف، وكان الطقس شديد البرودة، ما تسبب في تدهور حالة الطفل ونقص الأكسجين بالمخ وإصابته بانخفاض شديد في درجة الحرارة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالناصر، الطبيب النوباتجي بوحدة المبتسرين، "ليلة وصول الطفل يوسف أنه فور استلام الطفل، جرى عمل الإسعافات الأولية اللازمة، وإنعاش للقلب الرئوي باستخدام الطرق المتفق عليها عالميا".

وتابع: "جرى حجز الطفل بوحدة الأطفال المبتسرين (الحضانة)، لاستكمال العلاج، وخلال فترة بقاء الطفل بالمستشفى من تاريخ الوصول وحتى 7/1/2018، تمت رعاية الطفل رعاية كاملة بمعرفة الأطباء والاستشاريين والأخصائيين والأطباء المقيمين باستخدام أساليب العلاج المتفق عليها عالميا من توصيل الطفل على جهاز التنفس الصناعي، وإعطاء المضادات الحيوية اللازمة ثلاث أنواع جلسات الاستنشاق الفاركولين، والأتروفنت، والمحاليل الوريدية ومحاليل التغذية اللازمة".

ولفت إلى أن حالة الطفل خلال فترة بقائة بالوحدة، كانت تسير من السيئ إلى الأسوء، وذلك على الرغم من تلقيه العلاج اللازم.

بينما أشار الدكتور أيمن منصور، مدير مستشفى المبرة، إلى أن وحدة الأطفال المبتسرين بالمستشفى، معروفة بجودة الخدمة المقدمة من الأطباء للتأمين الصحي، وتعد من أفضل الوحدات الموجودة بأسيوط

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...