الأربعاء، 16 مارس 2016

أسيوط تختار الأم المثالية.. أرملة شرطى استشهد فى أحداث إرهاب 1981




ترملت فى عمر 25 عاما.. وربت 4 أبناء مهندس وصيدلى ومدرسة وموظفة

أعلن وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، محمد فؤاد، اختيار سعاد متولى حمدان (65 عاما)، أما مثالية عن المحافظة، لافتا إلى أنه تم إخطار ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، باسم السيدة الفائزة بلقب هذا العام لرفعه إلى مجلس الوزراء ضمن الأمهات المكرمات من رئيس الجمهورية فى احتفالات الدولة بعيد الأم، موضحا أن الاختيار جاء ضمن مسابقة تقدم لها أكثر من 45 سيدة.
وقالت سعاد متولى حمدان، الفائزة باللقب، فى تصريحات لـ«الشروق»، إنها أم لأربعة أبناء، وأرملة فرد شرطة استشهد فى الأحداث الإرهابية التى استهدفت منشآت شرطية فى أسيوط عام 1981 بالتزامن مع اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، تاركا لها أبناءها أكبرهم 5 سنوات وأصغرهم شهرين، وكانت تبلغ من العمر وقتها 25 عاما، ورفضت الزواج مرة أخرى وفضلت أن تعكف على تربية أبنائها بمعاش زوجها الذى لم يكن يتعدى 70 جنيها فى ذلك الحين.
وأوضحت الأم المثالية عن محافظة أسيوط، أن الابن البكر محمد يعمل مهندسا ومتزوج ولديه 3 أبناء، والابنة الثانية زوزو تعمل مدرسة، أرملة ولديها 4 أبناء، أما الثالث سيد، فيعمل صيدلانيا، وهو متزوج ولديه طفلان، والرابعة ليلى، موظفة.
يقول سيد عيد، نجل الأم المثالية، والدى استشهد فى هجوم الإرهابيين على قسم أول أسيوط عام 1981، ومن وقتها قامت والدتى بتربيتنا ورفضت الزواج، وكان نفسى من زمان أن أقدم لها فى مسابقة الأم المثالية عرفانا بجميلها، لكن شرط ألا يزيد عدد الأبناء عن 3 كان يقف عائقا أمامى، وبعد إلغائه هذا العام تشجعت على التقديم لوالدتى فى المسابقة، وعندما أخبرتها قالت «جائزتى عند ربنا»، والحمد لله تم اختيارها.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...