السبت، 29 أكتوبر 2016

اعلامية بقناة المحور تعلن عن حصيلة الوفيات فى اسيوط بسبب السيول .. ومصدر يعلن سبب اجازة المدارس بسبب أعمدة الانارة المكشوفة فى الشوارع وتعرض حياة الطلاب للخطر بعد موت 9 اشخاص


لقي 9 أشخاص مصرعهم صعقًا بالكهرباء، امس الخميس ، في محافظة أسيوط، إثر موجة جوية سيئة وأمطار غزيرة وسيول ضربت مراكز وقرى المحافظة.

كان محافظ أسيوط قد اتخذ عددًا من التدابير استعدادًا للسيول التي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية، لكن شوارع المحافظة غرقت في مياه الأمطار، وتعرض الطريق الصحراوي الشرقي ومنازل قديمة لانهيارات.

وشهدت مدينة أسيوط مصرع 5 أشخاص صعقاً بالكهرباء بعد سقوط 3 أعمدة كهرباء في المياه المتدفقة عبر شوارع المدينة.

وتعرضت قرى «درنكة»، و«أبوإسحاق»، و«عرب مطير» لأوضاع صعبة بسبب مياه الأمطار التي غمرت الطرقات وحولتها إلى مستنقعات، ما أسفر عن مصرع شخصين صعقًا بالكهرباء.

كما غمرت مياه الأمطار مراكز «الغنايم» و«أبوتيج» و«صدفا» أقصى جنوب المحافظة، وتسببت في مصرع طفل، 9 سنوات، يدعى مصطفى عادل محمد حسانين، صعقًا بالكهرباء، وإصابة والده وشقيقه أثناء محاولة إنقاذه.

تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وقال أهالي «صدفا» إنهم كانوا يحاولون مرارًا وتكرارًا الاستنجاد بغرفة عمليات مركز صدفا لإرسال سيارات لسحب المياه ووحدات الحماية المدنية ، تخوفاً من حدوث حرائق، دون أي استجابة.

من جانبه، قال محافظ أسيوط إنه اتخذ قرارًا بفصل التيار الكهربائي عن المحافظة حفاظًا على أرواح المواطنين.

ممدوح ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...