الجمعة، 15 أبريل 2011

وزير الزراعة يعلن إنشاء اتحاد لمنتجى ومستهلكى الألبان


أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن أبو حديد عن خطة الحكومة لزيادة نصيب الفرد من الألبان من 70 كيلو جراماً فى العام حالياً إلى 90 كجم بحلول عام 2020 ثم إلى 110 كجم بحلول عام 2030 .

وبحسب أبو حديد تنتج مصر حوالى 6 ملايين طن من الألبان، توقع أن تصل إلى 8 ملايين عام 2020 و11 مليوناً بحلول عام 2030 .

أعلن الوزير عن إنشاء مجلس لمنتجى ومصنعى ومستهلكى الألبان لوضع آليات التوفيق بين المنتجين والمصنعين بحيث يمكن تحديد ملامح التكلفة والسعر العادل للمنتج والمصنع والمستهلك .

وأضاف أبو حديد، أن الوزارة توفر القروض اللازمة للتوسع فى إنتاج الألبان بفائدة 7.5 للسنة الواحدة و9.5 للقروض طويلة الأجل التى تتراوح فترتها من 3 إلى 5 سنوات .

وقال أبو حديد فى تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة تسعى من خلال خطتها إلى توفيق الأوضاع بين منتجى الألبان ومصنعيها، معلناً عن إنشاء اتحاد لمنتجى ومصنعى الألبان بهدف رعاية مصالحهم.

وكشف الوزير عن تعاون وزارتى الزراعة والمالية ومصنعى الألبان لإنشاء 40 مركز تجميع على أحدث النظم تضمن الشفافية للمنتجين وتؤكد على حصولهم على عائد مناسب لتوريد الألبان، بالإضافة إلى تدريب المزارعين على إنتاج اللبن النظيف .

وتدرس وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى خطة جديدة للتعامل مع القرية المصرية وإنشاء محطات إنتاج بها وقال الدكتور أيمن أبو حديد أن الوزارة تعمل على تشجيع المربين، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت برنامجاً للتحسين الوراثى للجاموس وزيادة إنتاجيته من 1.6 طن للرأس إلى 3 أطنان فى الموسم، فضلاً عن إنشاء خطوط لتعبئة وتصنيع اللبن الجاموسى .

وأضاف أن الوزارة تشجع على التوسع فى قطاع التجارب لإنتاج الألبان من الماشية وتوفير القروض لشراء الأبقار عالية الإدرار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...