الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

أول مسابقة لتليفزيون الواقع فى مصر حول أصحاب المشروعات والرواد المجتمعيين تنفذها جمعية رجال اعمال اسيوط

http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/109185/2013090913787137540.jpg
فى اطار التعاون بين برنامج المشروع وجمعية رجال اعمال اسيوط تم اقامة حدث لريادة الاعمال باسيوط لمدة يومان

)المشروع) هى أول مسابقة لتليفزيون الواقع فى مصر تدور حول أصحاب المشروعات والرواد المجتمعيين وتعمل لصالحهم. وهى عبارة عن مسابقة سيتم بثها على شبكة تليفزيونية ضخمة خلال هذا الربيع.

سنقوم باختيار 16 من أفضل أصحاب المشروعات فى مصر وننتج برنامجا تلفزيونيا يتحدث عنهم. جميع من يشارك فى البرنامج ستتاح له الفرصة للفوز بعدة جوائز مختلفة تتضمن دعم حقيقى لإطلاق مشروعه وجائزة نقدية قيمة للفائز الأول.

(جمعية رجال أعمال أسيوط) هي جمعية أهلية غير حكومية ، أشهرت في شهر يونيو عام 1994وبدأت نشاطها الفعلي في 1996 يتطلع مجلس ادارة الجمعيه ان تكون جمعيه رائده في صعيد مصر تساهم بفاعليه في برامج التنمية المجتمعية و ألاقتصاديه للحد من البطالة و الفقر راعيه لعامليها و عملائها.

 جمعيه رجال أعمال أسيوط جمعية أهلية بما لديها من خبرات وإمكانيات بشرية ومادية   تملك الرياده و القيادة في مجالات الخدمه المجتمعية و تقوم بتقديم الخدمات التنموية والإقتصادية لمحدودي الدخل من خلال حزمه من البرامج و الخدمات المتميزة للحد من البطالة والفقر في صعيد مصر. و ذلك بالتعاون مع شركاء محلين و إقليمين ودوليين في إطار قيم المجتمع وأعرافة وإحترام  مبادئ حقوق الإنسان.

وقد نظم العمل فيه فريق متطوعين برنامج المشروع باسيوط لنشر فكرة البرنامج ونشر ريادة الاعمال بين الشباب ومساعدة اصحاب بمختلف أنواعها.

 و قد بدأت فاعليات الحدث أمس فى محافظة أسيوط قام فيها فريق المتطوعين فى اليوم الأول بتدريب الشباب على بعض المهارات التى يستخدمها أصحاب المشريع لتطوير نفسه كرائد اعمال وتطوير مشروعه وكيفية بدء تنفيذه على ارض الواقع وايضا كيفية التشبيك بين افراد وجمعيات ومنظمات المجتمع

وتم خلال اليوم الاول مناقشة أربعة مشاريع تم عرضها  من خلال الشباب المشاركين وذلك عن طريق ورشتين عمل الأولى عن تحديد الموارد والأحتياجات والثانية بعرض فكرة المشروع ومناقشتها مع الشباب وكيفية حل المشكلات التى قد تواجهه ف مشروعه .

وتم تدريب الشباب المشاركين فى اليوم الثاني  على كيفية التخطيط والتسويق و عمل دراسة الجدوي وذلك بمساعدة المدرب أحمد جمال المدرب ف مجال التنميه الاداريه .

والجدير بالذكر ان الحدث قد لاقى اقبال من الشباب وايضا تفاعل هؤلاء الشباب واخراج ما لديهم من افكار لمشاريع قد قررو العمل عليها والبدء ف تنفيذها


أحمد الأسيوطى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...