الثلاثاء، 11 أبريل 2017

بالصور والفيديو .. امن الدولة يعلن عن تصفية 7 بحوزتهم كتب تكفيرية أحدهم تم التعرف على جثته طالب بكلية الحقوق باسيوط وآخر موظف بمديرية الصحة وآخر شاب صغير ويعلن عن إحباط تفجير دير العذراء بأسيوط وكنائس الصعيد..وإبطال مخطط اغتيال شخصيات قبطية
























أحبط جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية محاولة جديدة للجماعات الارهابية لاستهداف دور العبادة، حيث تم إحباط محاولة تفجير دير السيدة العذراء بقرية درنكة بأسيوط، واستهداف سلسلة من الكنائس بسوهاج وأسيوط.

وأبطل جهاز الأمن الوطني مخطط تنظيم داعش لاغتيال عدداً من الرموز القبطية بالصعيد، وتنفيذ اغتيالات لرجال الشرطة، وتم قتل 7 كوادر إرهابية قبل تنفيذها هذه المخططات الارهابية الخطيرة.

ورجحت مصادر أمنية، أن تكون هذه العناصر الإرهابية المقتولة متورطة بالتحريض على استهداف كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية.

التحركات الأمنية بدأت بتوافر معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى باتخاذ مجموعة من العناصر المتطرفة الهاربة من القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكراً لإختبائهم وتجهيز العبوات المتفجرة تمهيداً لإرتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية .

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر الارهابي بجبال  عرب العوامر في أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه أثناء إستشعار العناصر الإرهابية بإقتراب القوات أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع 7 عناصر إرهابية.

ونجحت أجهزة الأمن في كشف هوية 3 من المقتولين حسن عبدالعال صديق، واسمه الحركي كريم، مواليد 1986 ويعمل موظف فني إحصاء بمستشفيات أسيوط ومنقطع عن العمل منذ 3 شهور، وإسلام سعيد عبدالسلام، واسمة الحركي خطاب، مواليد 1995، طالب بكلية الحقوق، ومصطفي السيد محمد واسمة الحركي عبدالرحمن، مواليد 1994، إضافة إلى أربعة جثث لآخرين أمرت النيابة العامة بالتحري عن هويتهم وإجراء تحاليل "d.n.a" للتعرف عليهم. ويقيم في العاشر من رمضان.

وعثر ت أجهزة الأمن بالوكر على "5 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم ، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار ، وسلاح جرينوف عيار 7,62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار ، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة ، دراجة نارية ، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم داعش \ الإرهابى ، وسائل إعاشة متنوعة.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن المقتولين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 385/2017 حصر أمن دولة عليا "تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش"  للتخطيط لإستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها "دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والإقتصادية، مجمع المحاكم". 
بعد إعلان حالة الطوارئ .. أمن أسيوط يعلن عن تصفية خلية تكفيرية من 7 عناصر بصحراء عرب العوامر بمركز ابنوب  محمود عبد الراضى
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...