السبت، 2 يونيو 2012

أزمة الوقود فى واد ووزير البترول ومحافظ اسيوط فى واد آخر واصابة 14 شخصا في مشاجرة بمحطة بنزين علي طريق الفتح باسيوط باصابات بالغة وتم نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج

أزمة الوقود في وادٍ.. ووزارة البترول في واد آخر
أكد المهندس عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية مجدداً انه لا مساس بأسعار البنزين أو تغيير مسمي أي نوع من البنزين. وأشار الي ان كل ما تم التلويح
به عبارة عن دراسات لتحسين المنتج، ومنها إمكانية اضافة مواد الي بنزين 80 لتحسين كفاءته أو الابقاء عليه وانتاج نوع آخر بنسب تحافظ علي كفاءة موتور السيارات، واضاف ان الدراسات في قطاع البترول لا تنتهي ولا يتم الاقتراب من اسعار البنزين او السولار سرا. وتساءل: لمصلحة من تطلق هذه الشائعات؟ موضحا ان المنتج البترولي سلعة تجارية وليست سياسية.
كما اعلن الوزير ان قطاع البترول اقرب القطاعات شبهاً بالقوات المسلحة في الالتزام والانضباط والتحدي، واشار الي دور البترول خلال العام الماضي في توفير المنتجات البترولية رغم الصعوبات التي واجهها قطاع البترول من خلال دور القوات المسلحة في حماية المنشآت البترولية عقب ثورة 25 يناير خاصة في فترة حظر التجوال لضمان توفير المنتج للشعب المصري .
جاء ذلك خلال ندوة النظرة المستقبلية للتوسع في انتاج واستخدام الغاز الطبيعي لمواجهة تحديات الطاقة البترولية في مصر، وطالب وزير البترول بالاهتمام بالطاقات الجديدة والمتجددة والتوسع في استخدامها خاصة الطاقة الشمسية والحيوية والرياح باعتبارها طاقة متجددة غير ناضبة ضمن خليط متوازن للمصادر المختلفة لتحقيق المرونة والاستقرار لمحطات الكهرباء كما طالب الوزير بترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها للمحافظة علي مصادر الثروة البترولية لصالح الأجيال القادمة .
كما تقرر

تشجيع الاستثمارات الوطنية في مجال الطاقة المتجددة والعمل علي نشر الوعي الثقافي للمجتمع المصري بترشيد استخدام المنتجات البترولية .
وتقرر استخدام الغاز كبديل للبنزين او السولار من خلال تحويل السيارات الي الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز الي المرافق الصناعية كبديل لاستخدام الغاز والمازوت.
وقال اللواء اركان حرب سامح صادق مساعد وزير الدفاع ان الندوة تهدف الي ايجاد حلول جذرية لمواجهة تحديات الطاقة التقليدية والتوسع لتطبيق التكنولوجيا الحديثة للطاقة البديلة والمتجددة وتعريف المواطنين بأنواع الطاقة وتحدياتها علي المستويين المحلي والعالمي.
واعلن المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول أن أزمة البنزين والسولار سوف تنتهي خلال يومين علي الاكثر عقب شعور المواطن بوجود المنتج داخل محطات البنزين واشار الي حدوث انفراجة جزئية امس في بعض المناطق بسبب استمرار توريد البنزين للمحطات طوال يوم امس بدون انقطاع بسبب سيولة المرور

وقعت اشتباكات صباح اليوم بين السائقين واصحاب المحطات بأسيوط وادت إلي اصابة 14 شخصاً في مشاجرة بمحطة بنزين علي طريق الفتح باصابات بالغة وتم نقل المصابين إلي المستشفي لتلقي العلاج.
كما اصيب الطريق بحالة من الشلل التام علي الطرق، وانتشر بائعو السوق السوداء علي الطرق السريعة والصحراوية عقب الازمة الطاحنة في البنزين التي اصابت البلاد، وادت إلي توقف ماكينات الري.
واكد اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط ان ازمة البنزين ترجع إلي سوء الاستخدام ومخاوف السائقين من ارتفاع اسعار السولار والبنزين بعد الشائعات التي عمت البلاد.
واضاف انه تمت مضاعفة الكمية إلي 60٪ خلال الايام القادمة للقضاء والسيطرة علي الازمة، واشار اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لأمن اسيوط إلي أنه تلقي اخطارات بوقوع مشاجرات امام المحطات بين السائقين واصحاب المحطات.
واضاف المقدم محسن شربت رئيس مباحث الفتح ان الاصابات نتجت عن إطلاق أعيرة نارية في المشادات وتمت السيطرة عليها.


 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...