الأحد، 17 ديسمبر 2017

انقطاع الكهرباء عن مستشفى المبرة بأسيوط 3 ساعات ليلا وتوقف العمل بقسم استقبال الحوادث .. واحالة الواقعة للتحقيق


سادت حالة من الذعر بين المرضى بمستشفى التأمين الصحى بأسيوط "المبرة"، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى  3ساعات متواصلة، خاصة في ظل وجود عدد من الحالات المرضية الحرجة بغرف العناية المركزة وأطفال رُضّع حديثي الولادة داخل حضّانة المستشفى.

وذكر مصدر بمستشفى المبرة لـ"الوطن"، أن التيار الكهربائي انقطع عن مستشفى المبرة بأسيوط من الساعة 11 مساءا حتى الساعة 1 صباحا ولم يعمل المولد الأوتوماتيكي المفترض به توصيل الكهرباء في مثل هذه الأحوال، لوجود عطل به منذ فترة لاحتياجه إلى قطعة غيار بمبلغ 120 ألف جنيه، رغم توفير مبلغ 2 مليون جنيه لزوم صيانة المستشفى.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن قسم الأطفال المبتسرين كان به خمسة أطفال، كما كان يوجد 4 حالات بقسم العناية، وجميعهم كانوا حالات حرجة وعلى أجهزة تنفس صناعي تعمل بالكهرباء، وذكر أنه نتيجة لانقطاع الكهرباء تم إلغاء جميع حالات العمليات الطارئة وتوقف العمل بقسم استقبال الحوادث، وكذلك استنفار بسيارات الإسعاف التى قامت بنقل الحالات الحرجة وأطفال قسم المبسترين الذين تم تحويلهم لمستشفى الإيمان العام.

وأشار أن هذه الواقعة ليست الأولى التى ينقطع فيها التيار الكهربائي عن المستشفى ويكون فيها المولد معطَل، فقد سبق ذلك عدد من المرات ولم تتحرك إدارة المستشفى بإصلاح المولد، على الرغم من توافر مبالغ لتطوير المستشفى.

ومن جانبه، وفور علم المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط بالواقعة، أصدر أوامره للدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بنقل الأطفال المبتسرين وكذلك الحالات الخطرة بالعناية المركزة لمستشفى الإيمان العام، وإحالة الواقعة للتحقيق بالمحافظة، ويتم حاليا التحقيق مع مدير المستشفى ومدير فرع التأمين الصحي الدكتور سامي شريف بمعرفة الشؤون القانونية بالمحافظة.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة نقيب صيادلة أسيوط الأسبق ورئيس قسم الكيمياء العضوية بصيدلة أزهر اسيوط .. ونقابة صيادلة اسيوط تنعى الفقيدين

تنعى نقابة صيادلة اسيوط نقيبا ومجلسا بكل الحزن والاسى وفاة الدكتور ألبير توفيق نقيب صيادلة أسيوط الأسبق  البقاء لله وخالص تعازينا للا...