الأحد، 4 أغسطس 2013

2017.. موعد الانتهاء من قناطر أسيوط الجديدة.. وتنفيذ 20 % من المشروع


صورة ارشيفية
أكد المهندس أحمد كرات، المهندس المقيم لمشروع قناطر أسيوط، أنه من المقرر الانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد، وهو عام 2017، إن لم يكن قبل ذلك بشهور، مشيراً إلى أن مجريات العمل توضح أنه سوف يسبق البرنامج الزمنى للمشروع بشهر كامل، حيث تم الانتهاء من 20% من الأعمال الكلية للمشروع حتى الآن.
وأضاف "كرات "أنه يجرى العمل فى تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 39 طلمبة لتنفيذ أعمال النزح السطحى، وحفر 47 بئرا جوفية من إجمالى 112 بئراً جوفية سيتم حفرها.

وأوضح "كرات" أن محيط الستائر المؤقتة يصل إلى 1600 متر طولى بعمق 38 متراً وسمك 80 سم، لمنع رشح مياه النيل إلى داخل موقع الإنشاء، كما تحقق الستائر عزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيداً عن المياه بعد تجفيف الموقع، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة، فضلاً عن تركيب أجهزة رصد الحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة لافتاً أن العمل يسير بمعدل أكبر من المتوقع.


أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...