الاثنين، 8 أغسطس 2016

«عاشور» يشكل لجنة لدراسة مشاكل مدينة أسيوط ويوافق على تجديد استراحات المحاكم .. تدشين شبكة محامين بأسيوط للدفاع عن حقوق الأطقال


قال محمد كركاب، عضو مجلس المحامين، إن النقيب سامح عاشور وافق على صيانة وتجديد غرف المحامين بجنوب أسيوط، من دهان وصيانة للأثاث والحوائط والكهرباء وتزويدها بالتكييف.

وأضاف «كركاب» في تصريح لـ «محاماة نيوز»: «بخصوص مشكلة المدينة السكنية للمحامين بأسيوط الجديدة أشر النقيب على طلبي بتشكيل لجنة مكونة من عضوي العامة شمال وجنوب أسيوط والنقيبين الفرعيين وكتابة تقرير وعرضه والذهاب إلى الوزير بخصوص هذا الموضوع».

وفي سياق أخر، أضاف: «حصلت على موافقة من النقيب والمجلس علي قيام اللجنة الثقافية بعمل أمسيات شعرية وفنية بنوادي المحامين بالمحافظات، ودورات ثقافية للمحامين في مجال تنمية قدراتهم، وحقوق الإنسان، والتحكيم بقاعة الحريات».
-------------------------------------------------------------
أكد حاتم قطب، مدير مكتب هيئة تيردى زوم بصعيد مصر، أنه تم تدشين هيئة تيردى زوم بمحافظة أسيوط، وهى أول شبكة من المحامين لدعم حماية وحقوق الأطفال في تماس مع القانون بالمحافظة.

وأشار «قطب» -بحسب اليوم السابع- إلى أن هذه الشبكة تأتى في إطار مشروع عدالة الأطفال والذي تنفذه هيئة تيردي زوم بمحافظة أسيوط، ويضم المحامين المتطوعين للدفاع عن الأطفال في تماس مع القانون وتقديم الدعم القانوني لهم، وكذلك دعم حماية وحقوق الأطفال بالمحافظة بهدف تقديم الدعم القانوني المطلوب للأطفال في تماس مع القانون والمساهمة في رفع الوعي القانوني للفئات المستهدفة والتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة للدفاع عن الأطفال أثناء مراحل التحقيق والمحاكمة وضمان تفعيل التدابير البديلة لسلب حرية الأطفال أمام محاكم الطفل.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعين تنسيقيين مع شبكة المحامين على أن تكون تلك الاجتماعات بشكل دوري وخلال الاجتماعات، وتم الخروج برؤية ورسالة الشبكة التي تمثلت في تمتع الأطفال في تماس مع القانون بحقهم في الحماية القانونية الكاملة داخل مجتمع داعم والرسالة تمثلت في "نحن شبكة المحامين داعمي حقوق الأطفال في تماس مع القانون بما لدينا من خبرات ومعارف ومهارات في مجال الدعم القانوني نعمل على مساندة وحماية الأطفال بالتعاون مع كافة المعنيين".
------------------------------------------------
أعلن محمد نهرو، عضو نقابة المحامين بأسيوط، عن فتح باب الاشتراك في عضوية لجنة الشباب، وذلك تفعيلاً للعمل الجماعي وإعداد كوادر نقابية شبابية فعالة.


وقال "نهرو" – في تصريح صحفي - إنه سيتم فتح باب الاشتراك بلجنة الشباب يوم الأحد المقبل 7 أغسطس على مدار أسبوعين، داعيا المحامين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة جنوب أسيوط الراغبين في الاشتراك بعضوية اللجنة لملء الاستمارة الخاصة بالعضوية لدي الموظف بالنقابة الفرعية أو عضو المحكمة الجزئية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...