الثلاثاء، 24 مايو 2016

بالفيديو قناة المحور وبرنامج 90 دقيقة : فضيحة عميد شرطة باسيوط علي الهواء ... مديرية الأمن سمعت تفاصيل ( الرشوة ) كلها بالصوت والصورة






عرضت الإعلامية إيمان الحصري، فيديو على الهواء، يُظهر قيام عميد شرطة بمحافظة أسيوط بتقاضي رشوة من أحد الأشخاص الذي يُدعى طارق الغول، الذي بدوره قام بتصويره وهو يتقاضى الرشوة فضلًا عن قيامه بتشغيل جهازه اللاسلكي للإبلاغ عنه مباشرة أثناء الواقعة.


 أوضح الكاتب محسن بدر، رئيس تحرير موقع “حديث مصر”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الإثنين، أن الواقعة بدأت حين طلب نجل رجل الأعمال طارق الغول من العميد أن يقوم بتسهيل الإجراءات له للحصول على قطعة أرض متواجدة بالقرب من قسم ثاني أسيوط، نظير مبلغ من المال قدره (200ألف)جنيه، ولكن العميد حين قام بإلقاء القبض على الأشخاص الذي يدعون ملكيتهم لهذه الأرض سرعان ما أطلق سراحهم؛ وهو ما اعتبره رجل الأعمال عدم وفاء العميد بوعده.

 أشار بدر، إلى أن الطرفين اختلفا عقب ذلك، ما جعل العميد يهدد نجل رجل الأعمال ليدفع له ما طلبه من أموال، ما جعل الأخير يقوم بالاستيلاء على جهاز اللاسلكي الخاص بالعميد، ليقوم بالإبلاغ عنه، لافتًا إلى أن مديرية أمن أسيوط اتفقت مع طارق الغول بتسجيل الواقعة وتصويرها لإلقاء القبض على العميد متلبسًا؛ وهو ما قام به حين زاره عميد الشرطة المرتشي، حيث ضغط على زر جهاز اللاسلكي ليسمع جميع أفراد مديرية الأمن ما يدور بخصوص هذه الواقعة. من جانبه أكد طارق الغول، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، أن الواقعة برمتها تمت تحت إشراف مدير أمن أسيوط، الذي قام بتقديم مذكرة ضد هذا العميد، ومن ثم وقفه عن العمل لحين لانتهاء من التحقيقات معه بشأن هذه الواقعة، مشيرًا إلى أن هذا العميد معروف في منطقته بتقاضي رشاوي وإتاوات من الجميع دون وجه حق. 

لفت الغول، إلى أن هذا العميد لم يعلم بأنه يتم التسجيل له مباشرة عبر اللاسلكي سوى في نهاية الجلسة التي جمعته بأطراف الاتفاق، ما جعله يقوم بالهرب بسيارة الشرطة التي امتلكها خوفًا من إلقاء القبض عليه. وألقت قوات أمن أسيوط القبض على العميد عمر صلاح تاج ” بالمنطقة المركزية أثناء تقاضيه رشوة 200 ألف جنيه، بعد تقديم بلاغ من قبل شريكه بالرشوة عبر جهاز اللاسلكي الخاص به والتابع للإدارة بالمنطقة المركزية . وأشارت التحريات الأولية للمباحث الجنائية، إلى أن العميد وشركاءه اختلفوا على تقسيم المبالغ، الأمر الذى أدى إلى الاستيلاء على جهاز اللاسلكي الخاص به أثناء قيامه بصلاة الفجر بمسجد عمر مكرم والإبلاغ عبر الجهاز الأمر الذى تسبب في ارتباك في أروقة المديرية لأنها تعد المرة الأولى التي يتم الإبلاغ بها عن شرطي عبر جهازه اللاسلكي الذى يقوم بنقل الإشارات لمختلف الإدارات الأمنية، فيما يخضع العميد للتحقيق وتم إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات للعرض على النيابة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...