السبت، 5 سبتمبر 2015

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق : إجازة السبت تضر كبار الأطباء وتفيد المرضى


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/1681.JPG


 حسن صلاح: الاعتراض المرفوع لنقابة الأطباء وقعه ٧٥ طبيبًا من أصل ١٢٠٠

قال الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الأسباب التي يسوقها البعض للاعتراض على إجازة السبت بجامعة أسيوط تبدو واهية، وأن أسيوط تحتوي قدر أكبر من الفقراء والمرضي الذين يسعون إليها من المدن والمحافظات المجاورة ونصفهم يحضر بعد انتهاء مواعيد العمل في عيادات المستشفى في الثانية عشرة ظهرًا فإما يبحثون عن إقامة فندقية لليوم التالي أو يذهبون لطبيب خاص يعيد إرسالهم للمستشفى بتوصية أو للقسم الخاص.

وأضاف صلاح أنه إذا كان لأسيوط وضع خاص فهو يتطلب زيادة ساعات العمل حيث تمتد للثالثة أو حتى الخامسة بعد الظهر ولن يحدث هذا إلا بتفعيل تفرغ أطباء ونستطيع تفعيله جزئيًا بزيادة ساعات العمل قدر المستطاع وهذا ما حدث عند إقرار إجازة يوم السبت وهو ما لا يعجب الكثير من المنتفعين بوجود مرضى لا يجدون مدخلًا للمستشفيات إلا عن طريق عياداتهم.

وأشار إلى أن القرار صدر بعد دراسة مستفيضة لمدة ٣ أشهر وبموافقة بالإجماع من مجلسي شئون البيئة ومجلس الجامعة دون أي ضغوط ولمصلحة الدولة والجامعة وطبقًا لما هو معمول به في جميع أنحاء العالم ومعظم جامعات مصر (عدا جامعتين إحداهما أسيوط) وهو نظام يرشد من استهلاك الطاقة بالجامعة والمحافظة ويساعد في حل مشاكل المرور بتعديل ساعات الذروة والكثير من الفوائد الاجتماعية الأخرى.

ولفت صلاح إلى أن الأطباء الذين يتزعمون الاعتراض ومعظمهم أساتذة ضغطوا على معيدين للتوقيع على الاعتراض، يحضرون للعمل بعد العاشرة وينصرفون قبل الواحدة إلى عياداتهم الخاصة ويتعارض مع مصالحهم تمامًا إطالة يوم العمل كما تتزامن هذه الضجة مع انتخابات نقابة الأطباء ومحاولة جمع الأصوات مما وضع النقابة في مواجهة مع إدارة الجامعة والمستشفيات.

ونوه بأن الاعتراض المرفوع لنقابة الاطباء و قعه ٧٥ طبيبًا من أصل ١٢٠٠ يعملون بمستشفيات جامعة أسيوط وكان الأحرى أن يتم حفظه من البداية لافتقاره لرأي الأغلبية.

وأضاف الدكتور حسن صلاح أن نظام تقديم الخدمة العلاجية ٥ أيام أسبوعيا والطواريء ٧ أيام ويوم للدراسات العليا والأبحاث الطبية هو التطوير الطبيعي الذي يواكب المراكز العلمية المتطورة في العالم ومحاربة هذا التطوير للأفضل لا تبدو إلا تخلفًا لا يراد به إلا خدمة مصالح كبار الأطباء وانصرافهم لعياداتهم الخاصة واستمرار مسلسل الأهمال الطبي.

وقال إن معظم أقسام المستشفيات الجامعية لا تعمل بغرف العمليات أكثر من ٤ أو ٥ أيام أسبوعيًا ومما لا يزيد عن ٤ ساعات يوميًا مما يجعل الاعتراض على إجازة السبت أمرًا مثير للريبة.


طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...