الثلاثاء، 2 فبراير 2016

مفتي الجماعة الإسلامية باسيوط : "كويزات الفيسبوك" حرام .. وبعد منعه من الخطابة.. مفتى الجماعة الإسلامية باسيوط ينشر دروسه عبر "فيس بوك"


 قال مفتي الجماعة الإسلامية الدكتور عبدالآخر حماد، إنه لا يجوز الاشتراك في الصفحات والمواقع التي انتشرت في الآونة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والمعروفة بـ"كويزات" تخبرك "اسمك في الجاهلية" أو "شكلك بعد أربعين سنة" إلخ، نظرا لما فيها من إدعاء علم الغيب.

وأجاب حماد، من خلال صفحته الرسمية على "فيسبوك"، على سائل قال له: "أفتنا في أمر انتشر على الفيس في الآونة الأخيرة واتبعه عدد غير قليل من الشباب، وهو عبارة عن صفحة أو موقع يشترك فيه الشخص وبمجرد الاشتراك يقوم الفيس بإجراء عملية مراجعة لبيانات الشخص ويخرج نتيجة الطلب فيقول مثلا: لو أردت معرفة شكلك بعد أربعون عاما، أو لو كنت تريد معرفة اسمك لو كنت أيام الجاهلية إلخ إلخ".

وكانت إجابته أنه لا يجوز الاشتراك في هذه الصفحات لما فيها من إدعاء علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله تعالى، فيدخل ذلك في النهي الوارد عن إتيان الكهان ومن يدّعون علم الغيب، كقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد).


رحاب عبد النعيم
---------------------------------------
بعدما تم استبعاده من إلقاء الخطب فى مسجد الجمعية الشرعية فى أسيوط، نشر الشيخ عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية دروسه الدينية عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". ونشر "حماد" فيديو بعنوان "المجلس الأول من شرح صحيح البخارى"، ومدته 38 دقيقه، يتحدث فيها على كتاب صحيح البخارى. وكانت مديرية الأوقاف بأسيوط استبعدت الشيخ عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية من الخطابة بمسجد الجمعية الشرعية، بعد أن قامت بضم المسجد لوزارة الأوقاف ضمن خطة المديرية فى السيطرة على المساجد التابعة للجماعات الإسلامية، والإخوان، السلفيين، وأحكام السيطرة على الخطابة بالمساجد، وتوحيد الخطاب الدينى وخطبة الجمعة.

كامل كامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...