الثلاثاء، 2 فبراير 2016

بالصور .. تقرير: 982 ألف أمي في أسيوط



بالصور .. تقرير: 982 ألف أمي في أسيوط
بالصور .. تقرير: 982 ألف أمي في أسيوط
بالصور .. تقرير: 982 ألف أمي في أسيوط
أعلن تقرير الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن نسبة الجهل والأمية بقرى محافظة أسيوط الجهل بالقرى وصل إلى 982 ألف أمي، فيما وصلت نسبة الفقر إلى 62 بالمائة من الشريحة السكانية، حسب تقرير وزارة التضامن الاجتماعي، ما استلزم تضافر الجهود الحكومية بالتنسيق مع الهيئات ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة الجهل والفقر.

ومن جانبه قال حاتم قطب، مدير هيئة تير ديزوم بصعيد مصر، وعضو اللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة أسيوط: إنه تم تنفيذ العديد من التدخلات والمشروعات المساندة للطفل والأسرة وإلحاق الأطفال المتسربين من التعليم والفتيات ممن تخطو 15 عاما، وكانت المرأة حجر الزاوية، في التدخلات وتم تنفيذ أنشطة من ضمنها مشروع "خطوة"، والذي يتضمن أنشطة لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة، وأنشطة تمكين اقتصادي وتعليم مهارات حياتية وتوعية صحية ورحلات ترفيهية.

وأوضح أن المشروع استهدف 55 فتاة في 2015، وخلال 2014 تم تنفيذ 1200 مشروع ﻷمهات الأطفال العاملين بقطاع الزراعة، إضافة للفتيات المشاركات في مشروع خطوة، وأصبح شعارنا "تعليم البنت والولد للأرض أفضل سند"، وتم فتح فصلين لمحو الأمية للفتيات كتجربة بقرية السوالم البحرية بمركز أبنوب، واستلمن شهاداتهن بعد اجتياز اختبارات الهيئة، والمشروع مستمر ويجري دراسة التوسع في المشروع.
وأوضحت عبير زيدان، منسق المشروع، أن 53 فتاة خضعن لامتحان محو الأمية، منهم 30 قمن بالاستكتاب، و17 استلمن الشهادات، وتم اختيار القرية لعدم وجود مدارس بالقرية، وأقرب مدرسة تبعد نحو 3 كيلو مترات عن التجمع السكني للفتيات المستهدفات، إضافة إلى حالة الفقر الشديد التي يعانى منها أهالي القرية، وعادات وتقاليد سيئة تسببت في حرمان الفتيات من التعليم.


إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...