الثلاثاء، 2 فبراير 2016

جريدة المساء .. محور الهضبة الغربية.. حلم أسيوط يتحقق


شهدت أسيوط يوماً تاريخياً بإطلاق مشروع محور الهضبة الغربية الذي يربط الطرق الإقليمية في وسط الصعيد وينهي إلي الأبد حصار الجبل لمدينة أسيوط.. كانت "المساء" تساند هذا المشروع منذ سنوات بسلسلة طويلة من التحقيقات والتقارير الصحفية حتي تحقق الحلم لأهالي أسيوط.. وتابعت "المساء" وضع المهندس ياسر الدسوقي حجر الأساس للمشروع مع اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بعد 4 شهور من العمل الفعلي في تنفيذ المشروع من خلال شركة المقاولون العرب.. إنما جاء وضع حجر الأساسپكإعلان عن الإطلاق الرسمي للمشروع الهام واعتباره من المشروعات ذات النفع العام.
وصف ناصر المشروع بأنه من أهم ما يقوم به الجهاز من طرق لتنمية الصعيد إلي جانب طريق ديروط الفرافرة الذي تم إنجاز 60% منه وطريق منفلوط تنيده ولم يتجاوز العمل به 10% نظرا لتأخر التمويل .
وقالت المهندسة إيمان محمد علي مدير عام التخطيط بالمحافظة أن المحور يفتح المجال واسعا أمام التوسع العمراني بعدما تسببت الندرة في وصول أسعار العقارات لأرقام فلكية حتي بلغ سعر المتر المربع من أراضي البناء 130 الف جنيه وتجاوز ثمن الشقة الصغيرة المليون جنيه.. أضافت أن المشروع محور مروري وتنموي يقام عليه 3 مدن كل واحدة منها تماثل مساحة مدينة أسيوط الحالية التي تبلغ 4 آلاف فدان.. وانه يشجع علي استغلال الموارد حتي لا تكون أسيوط بعد الآن المحافظة الأكثر فقرا.. وتتحول إلي منطقة جذب سكاني بدلا من أن تكون طاردة لشبابها الباحثين عن مسكن مناسب وفرص عمل في القاهرة والمناطق الساحلية.
وقال محافظ أسيوط ياسر الدسوقي انه يتطلع إلي الانتهاء من المحور بالكامل العام القادم 2017 وان تنتهي هيئة التخطيط العمراني من إنجاز مخطط المدينة الأولي علي المحور بالبالغ مساحتها 3747 فدانا خلال 8 شهور كنواة لمدينة مليونية يجد فيها الشباب احتياجاتهم حيث تؤدي زيادة العرض من الأراضي والوحدات السكنية إلي انخفاض الأسعار بالضرورة وفقا للقاعدة الاقتصادية .. أضاف أن المدينة مخصصة للمحافظة لأول مرة وتتضمن مشروعات إسكان متنوعة تخدم كافة الفئات ولها امتدادات للاستثمار الزراعي والصناعي تسمح به مساحة الهضبة التي تتجاوز 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية.


أحمد عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...