السبت، 29 ديسمبر 2012

الباعة الجائلون و"مواطنون ضد الغلاء" يناقشون توقف إنشاء مشروع سوق أسيوط


ناقشت جمعيتي حماية الباعة الجائلين بأسيوط ومواطنون ضد الغلاء والحزب الناصري بالمحافظة اليوم السبت تداعيات توقف المحافظة عن استكمال سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء بعد أن انفق عليه مئات الآلاف من الجنيهات وتعرض الكثير من اسر الباعة الجائلين إلى التشرد بسبب الغرامات التي تفرضها شرطة المرافق .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الحزب الناصري بحضور عبد الرازق رحومة رئيس جمعية حماية الباعة الجائلين ومحمود العسقلاني المتحدث باسم جمعية مواطنون ضد الغلاء وماجدة فراج أمينة المرأة بالحزب الناصري بأسيوط .

وقال عبدالرازق رحومة رئيس جمعية حماية الباعة الجائلين

أن السوق الذي كانت المحافظة تعتزم إنشاءه منذ أشهر تم عمل الأساسات وتكلفت أكثر من مليون جنية وتم وقف العمل في المشروع منذ تولي الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط .

وأكدت ماجدة فراج أمينة المرأة بالحزب الناصري أن الحزب سوف يقف بكل ما يملك مع الباعة الجائلين للحصول على حقوقهم لمواجهة التشريد الذي يعيشون فيه في شوارع أسيوط مطالبة المحافظ باستكمال السوق حتى يكون نقله حضارية في أسيوط وللقضاء على العشوائيات في الشوارع .

وأكد محمود العسقلاني المتحدث باسم جمعية مواطنون ضد الغلاء أن الجمعية سوف تتقدم ببلاغ إلى النائب العام تتهم فيه جميع الجهات التنفيذية التي شاركت في إهدار المال العام في هذا المشروع الذي لم يستكمل حتى الآن وتشريد الآلاف من الأسر وإحداث حالة ارتباك في السلام الاجتماعي .

وأشار العسقلاني أنهم سوف يتقدمون بطعن على القرار الجمهوري الذي فرض غرامة 1200 جنية على ضبط أي باع متجول في الشوارع دون توفير أماكن بديله له .

وفي نهاية الاجتماع قررت جمعية حماية الباعة الجائلين بأسيوط تنظيم وقفه أمام ديوان عام المحافظة صباح غدا الأحد للمطالبة باستكمال مشروع سوق الباعة الجائلين .

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...