السبت، 29 ديسمبر 2012

تكثيف التواجد الأمني أمام كنائس أسيوط استعدادا لاحتفالات رأس السنة


كثفت أجهزة الأمن بأسيوط من التواجد الأمني أمام الكنائس والأديرة بمدينة أسيوط والمدن والمراكز والقرى التابعة، خاصة بعد ورود أنباء عن تهديدات للأقباط بعدم خروج السيدات والفتيات ليلة احتفالات رأس السنة.

وعلمت "الشروق" من مصدر أمني رفيع المستوى أن قيادات أمنية من مديرية أمن أسيوط وجهاز الأمن الوطني والأمن العام، قامت بعقد اجتماع بمديرية أمن أسيوط  مع قيادات من جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية عن اتهامات من بعض الأقباط بوصولهم تهديدات تطالب بعدم خروج الفتيات والسيدات ليلة رأس السنة في أوضاع مثيرة تتنافى مع دستور الشريعة الإسلامية، وتضمن الاجتماع المطالبة بتأمين الأقباط والمرور على الكنائس والأديرة من قبل أنصار وأعضاء التيارات الإسلامية، لعدم زعزعة الأمن على حد تعبير المصدر الذي رفض ذكر اسمة بشدة.

من جانبه، قال العميد أشراف رياض، رئيس فرع الأمن العام بأسيوط: إنه لا يعلم بأية تهديدات وردت للأقباط في أسيوط بعدم خروج النساء ليلة رأس السنة، موضحا أن الخدمات الأمنية التي تقوم المديرية بتعيينها على الكنائس والأديرة خلال احتفالات كل عام سوف يتم تعزيزها.

وأوضح اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن،
أن الشائعات كثيرة لكن الحقائق قلية، نافيا ورود أية بلاغات للمديرية من قيادات الكنيسة أو الأقباط  بوجود تهديدات أمنية، وأوضح مدير أمن أسيوط أنه عقد اجتماعا مع مأمور ورؤساء المباحث بالأقسام والمراكز، وبحضور مساعدي المدير ومدير المباحث الجنائية والأمن العام، وتم وضع خطة أمنية لتأمين الكنائس والأديرة داخل مدينة أسيوط وبالمراكز والقرى.

وأشار إلى أن الخطة شملت تعزيز التواجد الأمني بمنطقة النميس ونايلة خاتون وشارع يسري راغب بمدينة أسيوط ومدن أبو تيج وديروط والقوصية وصدفا، إضافة إلى تعيين ضباط وأفراد شرطة على كل كنيسة بقرى المراكز، وأشار إلى أنه قرر إغلاق الشوارع الرئيسة التي بها كنائس وأديرة كبيرة بمدينة أسيوط والمراكز.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...