الأربعاء، 10 فبراير 2016

بالصور| أهالي أسيوط يحذرون من نمو «زيكا» على ترعة بني مجد .. والصحة تطمئن الأهالى «بعوضة زيكا» لا تستوطن مصر لأنها تعيش على المياه النظيفة




يشكو أهالي قرية بني شعران، التابعة للوحدة المحلية لمركز منفلوط، من سوء حالة الترعة المارة بالقرية "ترعة بني مجد"، وتراكم القمامة بها وعدم تطهيرها بشكل دوري بما يؤدي لانتشار الأمراض بالقرية مطالبين بسرعة ردمها أو تطهيرها في أقرب وقت خاصة مع ما يتردد عن وجود الباعوضة الزاعجة التي تسبب بفيروس زيكا والتي تنتشر في أسيوط والمنيا، حسب تصريحات وزير الصحة الدكتور، أحمد عماد الدين.

ويقول محمد فتحي، من أهالي القرية، إن ترعة بني مجد تمر وسط الكتلة السكانية وتنتشر بها القمامة وتعاني من انتشار البعوض والناموس في شوارع القرية ومنازلها بخاصة المجاورة للترعة.

ويضيف فتحي أن أهالي القرية تقدموا بطلب لمحافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، لمطالبته بسرعة التعامل مع الترعة سواء بالتطهير أو إيجاد حل سريع منعًا لانتشار الامراض.

ويذكر هيثم فتحي، من أهالي القرية، أنهم طالبوا مجلس مدينة منفلوط بسرعة وضع صناديق قمامة بالشوارع؛ لأن المواطنين ليس لديهم أي مقالب قمامة عمومية يلقون فيها مخلفاتهم لذا يلجأون إلى الترع والمصارف.

ويؤكد محمد أحمد متولي، موظف، أن الأهالي تقدموا بشكوى رسمية يطالبون فيها مديرية الري ومسئولي المحافظة برفع القمامة المتراكمة وتغطية الجزاء المار وسط المنازل خوفًا من انتشار الناموس، الذي يسبب الأمراض، وتوفير صناديق قمامة بالقرية حتى لا يضطر الأهالي إلى إلقاء القمامة بالترعة وتوفير سيارة لرفعها. 


طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...