الأحد، 26 فبراير 2012

أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، فرع أسيوط يستنكرون تصريحات الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر حول استحالة استقلال فرع الجامعة بأسيوط، معللاً بأن ذلك يحتاج إلى تعديلات تشريعية، وهى فوق صلاحيات مجلس الجامعة


استنكر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، فرع أسيوط، تصريحات الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر حول استحالة استقلال فرع الجامعة بأسيوط، معللاً بأن ذلك يحتاج إلى تعديلات تشريعية، وهى فوق صلاحيات مجلس الجامعة.

وقال الدكتور أسامة عبدالرءوف، عميد كلية العلوم ورئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، إن تلك المواد الدستورية التي يتحدث عنها العبد هي بذاتها المواد الدستورية التي صدرت بمرسوم بقانون رقم 13 لسنة 2012 والتي تم التصديق عليها من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد موافقة مجلس الوزراء دون أن يعلم أعضاء هيئة التدريس عنها شيئًا.

وأضاف

"وكانت تلك المواد مطروحة للنقاش فعليا في اللجنة التشريعية لمجلس الشعب، حيث اعترض على تمريرها رئيس مجلس الشعب ونواب المجلس".

وأوضح أعضاء هيئة التدريس أنه يمكن تعديل المادة 8 والتي توضح الهيئات التى يشملها الأزهر ليصبح من هيئاته المجلس الأعلى لجامعات الأزهر بدلاً من جامعة الأزهر وما يتبع ذلك من تغيير فى القوانين التي هى ليست بقرآن منزل.

وتساءل أعضاء هيئة التدريس عن القانون الذى استخدمه العبد فى فتح ثلاث كليات بفرع الجامعة بدمياط مسقط رأسه دون أن يعيقه قانون أو تشريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...