الاثنين، 27 مايو 2013

في حالة نادرة سيدة تلد طفلا برأسين في أسيوط



http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052751423601036-360_main.jpg في حالة نادرة الحدوث وقلما تحدث وضعت سيدة من محافظة أسيوط في العقد الثالث طفلا برأسين منفصلين في جسد واحد ويتشاركان في الأعضاء الداخلية وذلك بمركز صحة المرأة بمستشفي أسيوط الجامعي حيث تمكن الفريق الطبي الذي ضم الدكتور مصطفي حسين أستاذ أمراض النساء والولادة بجامعة أسيوط والدكتورة إسراء بدران والدكتور محمد الشحات من إجراء عملية ولادة قيصرية للسيدة لإخراج الطفل بعد تعسر الولادة الطبيعية.
وقال الدكتور محمد الشحات فوجئنا عقب إجراء الأشعة لها بحملها في طفل برأسين منفصلين داخل الرحم ومع صعوبة ولادتها بشكل طبيعي تم تجهيز غرفة العمليات وإجراء قيصرية لها ونجح الفريق الطبي في إخراج الطفل بصحة جيدة وتبين انه يزن 2.6 كيلو جرام وبعد لحظات بدأت الحالة الصحية للطفل تتدهور وتم نقله علي الفور إلي الحضانة ولكنه فارق الحياة بعد مرور أقل من 5 ساعات وذلك بسبب وجود عيوب خلقية أبرزها وجود المعدة في التجويف الصدري.
وأضاف إن هذه الحالة النادرة تعد رقم 8 علي مستوي العالم وقد سبقتها ولادة حالة مثلها في الخرطوم بالسودان الأسبوع الماضي وليس لها سبب طبي معروف. 


وائل سمير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...