الأحد، 12 مايو 2013

جامعة أسيوط تستضيف مؤتمرًا عن "إستراتيجية التأهيل المرتكز على المجتمع"


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039664788485862-848_main.jpg





نظمت جمعية عطاء بلا حدود، بالاشتراك مع هيئتي تيردى زوم السويسرية وهانديكاب إنترناشيونال مصر، اليوم الأحد، مؤتمرًا بعنوان "استراتيجية التأهيل المرتكز على المجتمع" بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط.
تهدف الاستراتيجية إلى زيادة عدد وحدات التأهيل المرتكز على المجتمع بالمؤسسات الأهلية والحد من الفقر وتحقيق تكافؤ الفرص وإشراك ودمج كلى للأشخاص ذوى الإعاقة فى المجتمع.

وأشاد ممدوح مرسى، السكرتير العام المساعد، بالاستراتيجية والتي تسير في إطار حقوقي إنساني بحت، مطالبًا بإضافة الجانب القيمى لها ليكون بها مرونة تحقق أهدافها.

وعلل ذلك بأنه مع وجود القيم فى الاستراتيجية سيكون هناك تبنى لها، وبالتالى يكون لها مردود إيجابى على المجتمع، حيث إن هناك 8 آلاف مستفيد، و4 آلاف أسرة من هذا المشروع.

وأشار مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، إلى ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية مع المجتمع المدنى، لكى يكتمل مثلث التنمية فى المجتمع وتحقق هذه الاستراتيجية أهدافها بنجاح.

وقالت عبير بكير، مدير مشروع "إطار" التابع للجمعية، إن تلك الإستراتيجية يتم تبنيها فى إطار تنمية المجتمع، وتعمل على تأهيل الأشخاص المعاقين ودمجهم وإعطائهم فرص متكافئة عن طريق الجهود المتضافرة للأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم وأسرهم وأفراد مجتمعهم.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...