الأحد، 7 أبريل 2013

الهيئة الإقليمية للسياحة تنظم رحلات داخلية فى العيد القومى لأسيوط


تعتزم الهيئة الإقليمية للسياحة تنظيم رحلة نيلية لعدد كبير من أبناء أسيوط في عيد المحافظة القومي الموافق 18 ابريلمن خلال يوم سياحي تعرض فيه أفلام وفيديوهات وتلقى فيه محاضرة عن السياحة كما يشمل زيارة أحد مناطق الجذب السياحي بأسيوط.
وصرح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للسياحة بأنه يتم الآن تنفيذ برنامج " اعرف بلدك "بالتنسيق مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي للقيام ب 8 رحلات داخلية مقسمة بين جامعة أسيوط ومديرية التربية والتعليم تستهدف الأماكن السياحية والمزارات الأثرية بالمحافظة.
وأضاف الحسينى فى بيان السبت أنه تم تنفيذ 5 رحلات منها وقامت خلالها الهيئة بتوزيع CD على الطلاب ونشرات لمساعدتهم على تنمية ثقافتهم السياحية .
وكانت الهيئة الإقليمية للسياحة بأسيوط ، قد عقدت ورش عمل للشباب بمديرية الشباب والرياضة في 6 مراكز بالمحافظة خلال الفترة الماضية واستمرت 10 ايام بهدف تنشيط الوعي السياحي والثقافي داخل المحافظة عن طريق تنظيم مؤتمرات وندوات ودورات يتم فيها إلقاء محاضرات علمية وثقافية والإجابة عن أسئلة الشباب ومطالبتهم باجراء أبحاث ميدانية عن صناعة السياحة .
وأوضح عثمان الحسيني أن الستة مراكز التى عقدت فيها ورش السياحة هي ديروط والقوصية والبدارى والغنايم وصدفا وبني مر بالفتح وان تجربة إقامة هذه الورش تم تنفيذها من قبل بنجاح في مديرية التربية والتعليم .
د. هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...