الاثنين، 2 أبريل 2012

قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة اعتباراً من السبت المقبل


صدق المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من السبت المقبل.
قال اللواء أ.ح حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال مؤتمر صحفي أمس أن الفئات المطلوبة من حملة الشهادة الإعدادية العامة وما يعادلها "الأزهرية المهنية الرياضية". والحاصلين علي دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول. ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات في التخصصات "شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها" التبريد والتكييف الالكترونيات والكمبيوتر ولاسلكي حاسبات ألية.. شعبة الميكانيكا "تركيبات ميكانيكية "برادة" التشغيل علي الماكينات "خراطة" تشكيل ولحام المعادن معادن وفلزات سباكة معادن أجهزة دقيقة تشغيل المعادن". شعبة المركبات "ميكانيكا سيارات كهرباء سيارات جرارات وآلات زراعية معدات ثقيلة "أوناش". شعبة الزخرفة والإعلان والتنسيق. الشعبة المعدنية "الحديد المشغول واللحام الأثاث المعدني واللحام".
أشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلي أن شروط القبول للتطوع تتمثل في أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك والسمعة وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج وأن يكون لائقاً طبياً ويجتاز جميع الاختبارات الرياضية والثقافية والمهنية وألا تقل سن المتطوع عن 15 عاماً ولا تزيد علي 25 عاماً في 26 يناير 2013 وموافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 عاماً.
كما نوه إلي أن بدء صرف ملفات التطوع سيتم اعتباراً من يوم السبت المقبل بمنافذ التوزيع وحتي يوم الاثنين الموافق 14 مايو 2012. علي أن يقدم المتطوع الملف الخاص به إلي منطقة التجنيد التابع لها بعد استكماله للبيانات. اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 9 أبريل وحتي يوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2012. لافتاً إلي أن المستندات المطلوبة عند التقدم تتمثل في شهادة ميلاد مميكنة وصورة بطاقة القومي في حالة بلوغ الشاب المتقدم للتطوع سن 16 سنة. وصورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي مع تقديم أصل المؤهل عند القبول. صحيفة الحالة الجنائية. نموذج 1 جند فيش بصمات من مندوب التجنيد بالقسم التابع له الشاب المتقدم للتطوع. 8 صور فوتوغرافية. صورة بطاقة الرقم القومي للوالد أو ولي الأمر. بيان قيد عائلي مميكن.
وشدد اللواء أ.ح حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة علي ضرورة عدم تعامل المتقدمين للتطوع مع أي شخص يوهمه بقدرته علي مساعدته في الحصول علي الملف أو تقديمه نيابة عنه بل يعتمد المتقدم علي نفسه لينال شرف الخدمة بالقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.
وأشار إلي أنه لا يجوز لمن حصل والده علي الجنسية المصرية أن يتطوع للخدمة في القوات المسلحة حتي لو كانت والدته مصرية. حيث اشترط القانون أن يكون المتطوع من أبوين متمتعين بالجنسية المصرية وليس عن طريق التجنس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...