الأربعاء، 10 يوليو 2013

الدكتور / حازم الببلاوي رئيس الوزاء المكلف يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة وأحاول الاستجابة لتوقعات الشعب ومن الصعب ارضاء الجميع والإخوان ترفض المشاركة ... وبهاء الدين ابن اسيوط نائبًا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية

http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/3dee75b66d0f16e5b4f1b375dff12728.jpg
يبدأ الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المكلف، اليوم الأربعاء، مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة. وكان الببلاوي، قال أمس الثلاثاء إنه يأمل أن يتم الانتهاء سريعا من مهمة تشكيل الحكومة، مضيفا أنه لا يستطيع أن يحدد موعدا للانتهاء من تشكيل الحكومة، التي تأتي في وقت دقيق للغاية. وأضاف الببلاوي، أنه لم يتم البت بشكل نهائي في مسألة الإبقاء على وزارة الأعلام أم لا في التشكيل الحكومي الجديد. بدورها اعلنت جماعة الأخوان المسلمين رفضها المشاركة في الحكومة المصرية الانتقالية الجديدة، بحسب ما أعلن متحدث باسم الجماعة. وقال طارق المرسي "نحن لا نتعامل مع انقلابيين. ونرفض كل ما يصدر عن هذا الانقلاب العسكري"، وذلك رداً على العرض الذي طرحه قبل ساعات، رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي.

قال حازم الببلاوي، المكلف بتشكيل حكومة انتقالية جديدة إنه يتفهم أنه سيكون من الصعب كسب تأييد المصريين بالإجماع لأول حكومة يشكلها. ونقلت وكالة "رويترز" عن الببلاوي انه يحترم الرأي العام ويحاول الاستجابة لتوقعات الشعب ولكن هناك وقتًا للاختيار وهناك أكثر من بديل ولا يمكن إرضاء كل الناس والببلاوي، اقتصادي ووزير مالية سابق عين رئيسا للوزراء أمس الثلاثاء. وعين البرادعي نائبا للرئيس أما بهاء الدين فهو محام وبرلماني وسياسي ليبرالي بارز.

كشف الدكتور حازم الببلاوى، المكلف بتشكيل الحكومة، بأنه تم الاستقرار على ترشيح الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق نائبا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، منوهًا إلى قبول بهاء الدين. ومن ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء المكلف، فى تصريحات صحفية، بحسب ما ذكرت بوابة الأهرام، إنه سيواصل لقاءاته اليوم مع عدد من الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية. وأضاف الببلاوى أنه لم يستقر بعد على اسم وزير المالية، ولم يوضح حقيقة ما تردد عن ترشيحات البعض لتولى هانى قدرى دميان مساعد أول وزير المالية السابق هذا المنصب، أو طارق عامر رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك الأهلى السابق. وشدد رئيس الوزراء المكلف على أن طالب الولاية لا يولى، لافتًا إلى أن من يقوم بالاتصال به لتذكية نفسه لن يكون له مكان فى الوزارة، وأن المعيار الأساسى سيكون للكفاءة والخبرة والمصداقية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...