الأحد، 16 مارس 2014

بمشاركة 3 محافظات.. يوم رياضي للمرضى النفسيين بالصالة المغطاة للقوات المسلحة بأسيوط


                          باقى الصور



alt
alt
نظمت اليوم الأحد الأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة، يوما رياضيا للمرضى النفسيين بالصالة المغطاة التابعة للقوات المسلحة بمدينة الأربعين بأسيوط، ضم مستشفيات الصحة النفسية بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج.
وقال مؤمن الريفي، عضو مجلس إدارة بمستشفى الصحة النفسية، إن اليوم الرياضي يضم محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج.. وإن الهدف من اختيار الصالة المغطاة الخاصة بالقوات المسلحة هو الحفاظ على المرضى.
وأشار الدكتور سامح ناجي، أخصائي النفسية والأعصاب المسئول عن التأهيل بمستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة، إلى أن التأهيل الرياضي مهم جدا بالنسبة للمرضى؛ لأنه يساعد على بناء النفس حتى يكون المريض النفسي عضوا عاملا لا يعتمد على الغير، وهي محاولة للتنفيس عن النفس، خاصة أن الرياضة تعتمد على التكتيك واستخدام العقل بالإضافة إلى بناء الجسم.
ومن جانبه قال الدكتور وائل مقبل، مدير عام مستشفى الصحة النفسية بأسيوط، إن الهدف من اليوم الرياضي هو تفعيل دور التأهيل لتنمية المرضى النفسيين حتى يكون لهم دور فعال للمجتمع.

محمد  أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...