الخميس، 14 نوفمبر 2013

أعضاء نيابة أسيوط الإدارية يهددون بالاستقالة تضامنا مع رئيس الهيئة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S5201329182534.jpg
أصدر نادى مستشارى النيابة الإدارية بأسيوط بيانا مساء اليوم بعد توارد أنباء عن استقالة رئيس الهيئة بسبب الخلافات حول السلطة القضائية بلجنة الخمسين، المكلفة بوضع الدستور.

وجاء بالبيان "ونحن فى غمار حرب ضروس، يقودها أسود هيئتنا ، وعلى رأسهم المستشار عنانى عبد العزيز، رئيس الهيئة، والمستشار عبد الله قنديل، رئيس مجلس إدارة النادى الرئيسى، فى تلك الحرب التى أكرهنا عليها، ولم تكن من اختيارنا، بل فرضها علينا أعضاء مجلس الدولوة المصرى، وكان ذلك كله بمناسبة النص المقترح من لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين، المكلفة بوضع دستور مصر لعام 2013، والذى انشأ ما يسمى بنظام (القضاء التأديبى )كخطوة- نعتبرها الأولى- فى إصلاح منظومة القضاء المصرى، وأناطت بهيئة النيابة الإدارية الاضطلاع به، واعتبارها جزءا منه، على غرار ما هو قائم بشأن النيابة العامة والقضاء الجنائى، وقد ابتغت اللجنه فى ذلك تحقيق الصالح العام، وبما يتواكب مع حجم التغيرات التى حدثت فى مصر، وكان أعلاها إزاحة أنظمة حكم كاملة".


وقال البيان:"مورست عل أولى الأمر منا ضغوطا تنوء منها الجبال، لإثنائها عن التمسك بهذا النص المقترح، وكان للجنة نظام الحكم نصيب من تلك الضغوطات- ومازالت- إلى أن كان التصريحات المفاجئة التى صدرت عن لجنة الخمسين أمس، والتى ألمحت إلى زوال الخلاف بالتوافق خلال أربع وعشرين ساعة، ولم نكن نعلم كيف السبيل إلى هذا التوافق، إلا بتصور واحد، هو قبول مجلس الدولة لهذا النص المقترح، لكن جاءت الرياح بما لا نشتهى، وفوجئنا بأخبار متواترة عن قيام معالى رئيس الهيئه بتقديم استقالته للسيد وزير العدل، بسبب الضغوط التى مورست عليه للعدول عن الاستعصام بالنص المشار إليه ".

وقال المستشار خالد بخيت حمودة، رئيس مجلس إدارة النادى، "إننا من هنا، ومن قلب الصعيد، من محافظة أسيوط، ندعوه إلى العدول عن تلك الإستقاله، واستكمال الطريق الذى سلكناه تحت قيادته حتى تحقيق المراد والهدف المطلوب".

وأكد المستشار محمد البطران، عضو مجلس إدارة نادى مستشارى النيابة الإدارية بأسيوط أن عدداً كبيراً من أعضاء النيابة الإدارية اتفقوا على أنه فى حالة استمرار رئيس الهيئة فى التمسك باستقالته فسوف يقدموا استقالات جماعية للسيد وزير العدل تضامنا معه تعبيرا منهم عن استيائهم، لما آلت له الأمور من كمية الضغوط على المستشار رئيس الهيئة التى تجعله يقدم على تقديم استقالته.

وأكد المستشار عبد الجليل محمد، عضو مجلس إدارة النادى أن مجلس الإدارة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات، وأن جميع الخيارات مطروحة دون سقف لذلك. 


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...