الأربعاء، 5 أغسطس 2015

رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول .. «أكسينز» الفرنسية تفوز بمناقصة التصميم الهندسى لمشروع بنزين «أسيوط»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/4e13bcd5-8df8-44eb-9b4f-4298c0d237bd.jpg
كشف المهندس محمد علام رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول عن فوز شركة أكسينز الفرنسية بمناقصة تنفيذ التصميمات الهندسية لمشروع إنتاج البنزين عالى الاوكتان والتى طرحتها شركة «اسيوط» مؤخرا.

وقال علام، فى تصريحات لـ«المال»، إن الشركة الفرنسية تمتلك حق استغلال براءة اختراع التكنولوجيا المرتقب استخدامها فى المشروع الجديد، مضيفا أن شركة «أسيوط» انتهت من إجراءات التعاقد مع بنك التنمية الإسلامى لاقتراض نحو 200 مليون دولار لتمويل تنفيذ المشروع الجديد.

وأضاف علام أن الشركة الفرنسية «أكسينز» بدأت فى تنفيذ الدراسات الهندسية، والتى من المرتقب الانتهاء منها خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أنه من المرتقب طرح مناقصة جديدة لاختيار مقاول تنفيذ المشروع، موضحًا أنه من الأفضل اختيار شركة مصرية لتقوم بالتنفيذ، إلا أنه سيتم الاختيار بناء على أفضل العروض المقدمة.

ولفت علام إلى أن طاقة المشروع الجديد تبلغ نحو 660 ألف طن بنزين عالى الأوكتان سنويًا.

وعلى صعيد متصل، أكد مسئول فى الهيئة العامة للبترول، أن مشروع شركة أسيوط لإنتاج البنزين لا يعد المشروع الوحيد الذى تنفذه الشركة لتطوير قدراتها التكريرية، تعكف حاليًا على تنفيذ مشروعات أخرى لإنشاء وحدات جديدة لإنتاج المشتقات.

 وقال المسئول إن الشركة تنفذ مشروعا جديدًا لإنتاج البوتاجاز، فضلاً عن أن وزارة البترول عرضت مؤخرًا مشروع لتطوير معمل تكرير أسيوط، مضيفًَا أن معمل أسيوط يلبى ما يتجاوز %85 من احتياجات الصعيد من المشتقات البترولية.  كان المهندس شريف إسماعيل، وزيرالبترول، قد أكد، فى تصريحات له، أن الجانب الإيطالى سيوفر نحو 2.8 مليار دولار بنسبة %85 من إجمالى استثمارات مشروعى توسعات معمل تكرير ميدور فى الإسكندرية والتكسير الهيدروجينى بمعمل تكرير أسيوط البالغ استثماراتهما نحو 3.5 مليار دولار.

ولفت المسئول إلى أن هذا المشروع يعتبر واحدًا من قائمة مشروعات تعكف الهيئة العامة للبترول على تنفيذها من خلال شركاتها التابعة لتطوير قدرات وإنتاجية معامل التكرير المصرية، بتمويلات ذاتية وبنكية، موضحًا أن زيادة قدرات «التكرير» من ضمن أولويات «البترول» الفترة الحالية لتلبية الاحتياجات المحية للسوق المحلية من المشتقات خلال الفترة المقبلة.

نسمة بيومى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...