الخميس، 10 يناير 2013

بسبب ثأر الصعايدة: كردون أمني للفصل بين "حفيظ" و"المصادفة" بقرية عزبة خلف بمركز القوصية باسيوط


تسببت الصراعات الدائرة بين عائلتى "حفيظ" و"المصادفة" بقرية عزبة خلف فى قيام قوات الأمن بالقوصية إلى فرض كردون امنى داخل القرية لمنع الإحتكاكات الدائرة بين العائلتين منذ الأمس .

هذا وقد شهد احد المساجد دخول أفراد من العائلتين إلى داخله وقاموا بالتعدى على بعضهم مما أصاب المصلين بالذعر ما أدى إلى قيام الأهاى بتشكيل دروعًا بشرية ولجان شعبية من شباب القرية لحماية مساجد القرية بعد تكرار تجدد الاشتباكات بين العائلتين ولاذ الجميع بالفرار قبل إنهاء الصلاة.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم عمرو حلمي، رئيس مباحث مركز القوصية، يفيد بتجمهر أهالي قرية عزبة خلف - دائرة المركز.

وانتقلت قوات من مركز شرطة القوصية برئاسة المقدم عمر حلمي، رئيس المباحث، لمحاولة تهدئة الأهالي، وتبين من التحريات الأولية اقتحام أفراد من عائلة حفيظ لمسجد القرية والتعدي على "عزت محمد" من عائلة المصادفة أثناء أدائه صلاة العشاء من بين المصلين، مما تسبب في ذعر الأهالي وخروجهم من الصلاة.

الجدير بالذكر أن قرية "عزبة خلف كيلاني" بها خصومات ثأرية بين العشرات من العائلات بالقرية منذ 30 سنة ماضية

كوثر حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...