السبت، 19 أكتوبر 2013

مشروع "البتلو" ينتج 300 ألف رأس ماشية خلال 5 شهور في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن مشروع البتلو الذى بدأته وزارة الزراعة فى المحافظة منذ ديسمبر الماضى وحتى الآن، أتى بثماره وأعطى نتائج إيجابية للغاية، حيث وصل عدد رءوس الماشية التى تم تربيتها من خلال المزارعين بمختلف قرى ومراكز أسيوط إلى 300 ألف رأس ماشية.
وأضاف رفعت- في تصريحات صحفية اليوم السبت- أن وزارة الزراعة بدأت فى تشجيع تربية العجول البتلو بمنح المزارعين القادرين على تربية هذه العجول مبلغ 4 آلاف جنيه بدلاً من 3 آلاف جنيه عن كل رأس ماشية لافتًا إلى أن مشروع البتلو كان قد حقق فى كل المراكز بالمحافظة هذه النتائج، وتم صرف 9 ملايين جنيه و250 ألفًا لكل المزارعين والمربين فى صورة قروض لتربيتها.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن محافظة أسيوط تعتبر من أكثر المحافظات على مستوى الجمهورية فى تصدير اللحوم الحمراء لذلك فإن مديرية الزراعة تقدم دائمًا الاسترشادات والدورات التدريبية وكل الإمكانات لجموع المربين فى مختلف أرجاء المحافظة لتحقيق المزيد من النتائج المرجوة فى مجال تربية المواشى والعجول التى تعتبر مصدرًا رئيسيًا للدخل لكل المزارعين.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...