الاثنين، 19 مارس 2012

عاجل :: الأنبا بيمن يطالب الأقباط بمغادرة الكاتدرائية.. ارتفاع عدد الوفيات لـ4 وإصابة 50 و5 مفقودين فى عزاء البابا منهم شقيقتان من محافظة أسيوط

التزاحم خارج الكاتدرائية
تسببت حالة الزحام داخل مقر الكاتدرائية إلى وقوع ما لا يقل عن 50 مصاباً ما بين اختناق وكدمات وكسور، فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى أربعة بعد وفاة أحد الأشخاص يرتدى جلبابا، كما تواصلت البلاغات على المقر بتزايد عدد المفقودين من الأطفال وسط الزحام، ووصل عددهم إلى 5 أطفال، وقامت هيئة الإذاعة بالمقر من خلال الشرفة الرئيسية بتكرار أسماء المفقودين، منهم شقيقتان من أسيوط.

خرج الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة لمخاطبة آلاف الأقباط المحتشدين أمام المقر البابوى، وحثهم على ضرورة مغادرة الكاتدرائية استجابة لقرار المجمع المقدس بغلق أبواب الكاتدرائية بدءاً من اليوم وحتى موعد صلاة القداس الجنائزى يوم الثلاثاء.


وقام الأنبا بيمن بإذاعة بيان المجمع المقدس مرة أخرى، بأن الزحام الشديد أدى لمخاطر كبيرة على الوافدين، وطالب بيمن الجميع بالطاعة من أجل الحفاظ على نظام العمل، والتجهيز لمراسم الصلاة، وحثهم على الاستجابة للمغادرة من أجل حب البابا شنودة الثالث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...