الأحد، 10 فبراير 2013

موظفو جامعة أسيوط يهددون الوزير بالتظاهر بسبب رفض لقائهم



قال الدكتور أحمد الغرياني، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، إن لقاءهم مع الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي، وذلك لمناقشة مشروعات الإسكان لأعضاء هيئة التدريس، والتي تعطلت منذ أحداث الثورة .

وأضاف رئيس نادي أعضاء تدريس جامعة أسيوط، أنه توجد قطعة أرض بمنطقة البيسري، وأخرى بمدينة أسيوط الجديدة، وأنهى النادي جميع الإجراءات القانونية، وتم عرض ومناقشة الموضوع بمجلس الجامعة ورفعه إلى الوزارة لإبداء الرأي، إلا أنه تعطل بالشئون القانونية بالوزارة، مما أصاب الأساتذة بالاستياء والغضب الشديد.

وفي نفس السياق، أضاف الغرياني أن اللقاء يتضمن مناقشة عملية الانفلات الأمني الذي تتعرض له منشآت الجامعة والمستشفيات الجامعية منذ أحداث الثورة في ظل الانفلات الأمني .

موضحا أنهم يطالبون الوزير بالتنسيق مع الداخلية لمناقشة تأمين المستشفيات الجامعية للقضاء على الانفلات الأمني، وما يتعرض له الأساتذة والممرضون من انتهاكات من أهالي المرضى في ظل انتشار السرقات وعدم قدرة موظفي إدارة الأمن على تأمين المنشآت.

جاء ذلك، في تصريحات خاصة على هامش تجهيز احتفالية جامعة أسيوط بعيد العلم وتكريم عدد من رموز وعلماء الجامعة في التخصصات المختلفة بحضور الوزير.

من ناحية أخرى، أكد مصدر مسئول بالجامعة أن عددا من أعضاء ائتلاف الجامعة قاموا بتجهيز بيان لعرضة على وزير التعليم العالي خلال عقده لقاء معهم يتضمن تطهير الجامعة من رموز النظام السابق وتعيين القيادات بالانتخابات وزيادة الحوافز والمكافات الخاصة بالامتحانات والصندوق.
وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه بشدة أن لقاء الوزير بالعاملين لم يكن ضمن البرنامج، ولكن بسبب ورود تهديدات من العاملين بقطع الطريق أمام الوزير وتنظيم تظاهرات ضدة وإغلاق أبواب الجامعة تسبب في قيام الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة بإدارج لقاء مع عدد من العاملين يمثلون النقابات المهنية والمستقلة للعاملين بالجامعة للاستماع لمطالبهم
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...