الأحد، 14 يوليو 2013

"التعليم": أول الثانوية العامة حصل على 99.3%.. والنتيجة الثلاثاء وأوائل الثانوية العامة من 13 محافظة.. والبنات يتفوقن فى "الأدبى"

رضا مسعد

كشفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم أن الأول على الثانوية العامة هذا العام حصل على 407 أى بنسبة 99.3% من 100%، ويجرى الآن تحديد أوائل الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يعقد رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، ورؤساء الكنترولات اجتماعا يوم الاثنين المقبل، لوضع الملامح الأخيرة لنتيجة الثانوية.
وأضافت المصادر أنه سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية صباح يوم الثلاثاء المقبل، فى مؤتمر صحفى يترأسه رئيس عام امتحانات الثانوية، الدكتور رضا مسعد، وبحضور أحمد دياب نائب رئيس عام الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أن مسعد سيقوم بالاتصال بأوائل الثانوية، وتهنئتهم كما هو المعتاد من قبل الوزير خلال السنوات الماضية.

يذكر أن إجمالى عدد طلاب الثانوية 450 ألفا و458 طالبا فى المرحلة الثانية، و9939 فى المرحلة الأولى، أدوا الامتحانات فى 1436 لجنة، وبلغ عدد العاملين فى امتحانات الثانوية 107 آلاف و810 معلمين.


 كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن عدد أوائل الثانوية العامة بلغوا حوالى 40 طالبا وطالبة، من 13 محافظة على مستوى الجمهورية وتأتى فى المقدمة محافظة القاهرة.
وأضافت المصادر أن البنات يتفوقن على البنين فى شعبة الأدبى، فى حين يتفوق البنين على البنات فى علمى علوم، بالإضافة لأوائل المكفوفين والذين سينتهى تحديدهم صباح الاثنين.
وأكدت المصادر أن الكنترولات تعمل طوال أربع وعشرين ساعة على مراجعة أفضل مائة ورقة إجابة على مستوى الجمهورية لاستخراج أسماء العشرة الأوائل، وترتيبهم حسب المجموع الأعلى والأسماء المكررة المشتركة فى مجموع واحد فى كل شعبة.
ويأتى ذلك تمهيدا لطباعة نتائج الثانوية العامة والشهادات والتى تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتجهيزها خلال الساعات القليلة المتبقية من إعلان النتيجة رسميا، لتسلم النتائج لمندوبى المديريات والإدارات.


مصطفى فهمى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...