الأحد، 8 نوفمبر 2015

بالصور.. نجاح أول عملية لزرع الكلى بجامعة أسيوط







نجح الفريق الطبي الألماني في إجراء أول عملية لزراعة الكلى في مستشفيات أسيوط الجامعة معرباً عن خالص فخره واعتزازه بذلك الإنجاز الطبي والذي يمثل إضافة جديدة لما تقدمه مستشفيات أسيوط الجامعية من خدمة طبية متميزة في شتى التخصصات الطبية الدقيقة والتي يستفيد منها ملايين المرضى سنوياً من شتى محافظات الجمهورية ، مؤكداً أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى تسخير كافة إمكانيتها المادية والبشرية لتطوير الخدمة المقدمة بمستشفياتها الجامعية ومواكبة أحدث النظم العلاجية فى المتبعة فى أفضل المستشفيات العالمية.

جانبه أكد دكتور فورنار رئيس الفريق الألماني أن مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط أفضل من مثيلاتها في ألمانيا، مشيداً بما تتمتع به من إمكانيات وأجهزة طبية متقدمة ، وما تضمه من كوادر بشرية متميزة على أعلى مستوى من التدريب إلى جانب ما ينفردون به من حرص على مصلحة المريض والمثابرة في علاجه والالتزام بأخلاقيات المهنة على أكمل وجه والذي يأتي في مقدمتهم دكتور هشام مختار مدير المستشفى الجامعية لجراحة المسالك .

وقد أوضح دكتور الجمال أن زيارة الفريق الطبي تأتى في إطار برنامج علمي مشترك بين جامعة أسيوط وجامعة مارتن لوثر الألمانية والذي بموجبه يقوم الفريق الألماني بإجراء عشرة عمليات لزراعة الكلى لصالح مرضى مستشفيات أسيوط الجامعية وذلك على مدار عدد من الزيارات الشهرية وقد شهدت تلك الزيارة نجاح أول تلك العمليات .

ضم الفريق الطبي الألماني كلا من دكتور بارولو فورنارا رئيس الجمعية الألمانية للمسالك البولية ورئيس لجنة زراعة الكلى بالبرلمان الألماني، والدكتور أولاف كريتوف أستاذ جراحة المسالك بألمانيا وذلك بحضور دكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ودكتور هشام مختار حمودة مدير مستشفى المسالك البولية بمستشفيات أسيوط الجامعية ، ودكتور نصر الدين عبد العال ودكتور محمد على زرزور من قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسيوط والعاملين حالياً بالمستشفى الألماني صرح بذلك دكتور أحمد رضا المدرس المساعد بقسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسيوط ومنسق عمل الفريق.


محمد طه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...