الأحد، 8 نوفمبر 2015

«القومي للمرأة» يحارب شائعة انتشار الميكروبات بندوة في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/129/4/297.jpg
عقد فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، برئاسة الدكتورة أميمة يوسف حسن ندوة موسعة بقرية دشلوط، التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط، بمشاركة ١٢٠ سيدة للتوعية بأسباب وطرق الوقاية من الأمراض، بحضور طبيب متخصص.

جاء ذلك في إطار رفع التوعية للمرأة للحفاظ على صحة الأسرة وفى ظل الأحداث التي حدثت في قرية دشلوط بمركز ديروط بأسيوط من شائعات بوجود ميكروب خطير يصيب المواطنين بالسخونة وآلام بالعضلات، وتم استغلال ذلك من قبل بعض المستفيدين من إثارة المواطنين، ومن خلال فريق الطب الوقائى بوزارة الصحة تم التعرف على الأسباب وكان للجهل عامل كبير على تفاقم المشكلة.

وأوضحت مقرر المجلس، أن هدف الندوة هو محاربة الشائعات وحث الناس على حسن التعامل وعدم الاستغلال ونشر الرعب، وتحدثت مقررة المجلس بفرع أسيوط عن أهمية دور المرأة في الحفاظ على صحة أسرتها وعلى النظافة داخل وخارج المنزل، وشرحت اختصاصات المجلس القومى للمرأة ودوره في المجتمع ودعت الجمعيات الأهلية للمشاركة مع المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الفقيرات في أقرب فرصة.

وقدم زين محمد، المحامى بمكتب شكاوى المرأة، رؤية عمل المكتب ورسالته لتمكين المرأة عن طريق حل مشاكلها بمساعدة المكتب، وتم فتح باب النقاش في نهاية الجلسة للرد على كل الاستفسارات.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...