الأحد، 31 مايو 2015

وزير الري: الانتهاء من 64.2% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة


http://akhbarelyom.com/images/images/large/220152225925.jpg
أعلن د.حسام مغازى وزيرالموارد المائية والري أنه تم الانتهاء من تنفيذ 64.2% الأعمال المدنية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية الذي يهدف لتحسين الري في مليون و650 الف فدان فى 5 محافظات، وتوليد 32 ميجاوات كهرباء لاضافتها للشبكة الموحدة لكهرباء مصر.

وقال مغازي، خلال زيارته التفقدية للمشروع، إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع أوائل سبتمبر 2017 و بتكلفة تصل الي 4 مليارات جنيه.

وأضاف مغازي أن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سيقوم اليوم بزيارة ميدانية لمشروع قناطر اسيوط الجديدة خلال زيارته للمحافظة مشيرا الى أن الأعمال شملت تنفيذ السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء، كذلك تم الانتهاء من أنظمة وآبار التجفيف بالموقع، كما تم صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع، وتجرى أعمال الردم حول المنشآت وأعمال خرسانة الكمرات والكوبرى العلوى، كما يجرى تنفيذ أعمال بوابات المفيض والأهوسة.

وأوضح أن رئيس الوزراء سوف يتفقد خلال زيارته الأعمال الإنشائية الجارية المتمثلة في بناء الأهوسة والمفيض والأعمال الجارية بالمحطة الكهرومائية الجديدة وتفقد تجهيزات قنطرة فم الإبراهيمية من أمام قناطر أسيوط والتي تخدم زمام 650 ألف فدان في خمس محافظات.

وقال المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بالرى إنه تم تأهيل قنطرة فم ترعة الإبراهيمية، حيث تم الانتهاء من 85% من الأعمال المدنية بالمرحلة الأولى وتركيب جميع البوابات وملحقاتها والمعدات الهيدروليكية للقنطرة، وجارى التدريب على تشغيل البوابات، كما تم فتح الهويس ليعمل كهدار لتعويض فرق الموازنات مع البوابات.

أضاف كرات أن تكلفة المشروع 4 مليار جنيه مشيرا إلى انه لا توجد أي عقبات تمويلية للمشروع موضحا انه سيتم الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط الجديدة وافتتاحها في سبتمبر2017، حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهرًا.


حمدى كامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...