الأحد، 22 سبتمبر 2013

محافظ أسيوط: تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة إنشاء مصنع لمنتجات الرمان بالبداري


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/22/2013-635154492982131226-213_main.jpg
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الشراكة بين المحافظة وشباب حزب الوفد اليوم الأحد، تشكيل لجنة ثلاثية من الزراعة والاستثمار والصندوق الاجتماعي للتنمية لدراسة وبحث إنشاء مصنع لمنتجات الرمان بالبداري من خلال تمويل ذاتي.
وقال المحافظ إن اللجنة عليها دراسة المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع للخروج بحلول عملية تؤدي إلى تنفيذ المشروع دون الاعتماد على تمويل الحكومة، ولكن عن طريق شراكات بين منظمات المجتمع المدني والمستثمرين، مشيرًا إلى أن المحافظة ستسعى نحو ترفيق الأراضي التابعة للمدينة الصناعية بالكوم الأحمر بالبداري والتي صدر بها قرار رقم 1354 لسنة 1998 وتم تخصيص مساحة 39 فدانًا من المفترض أن توفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل والتي تبلغ قيمتها نحو 25 مليون جنيه.

فيما قال عقيل إسماعيل عقيل، عضو حزب الوفد، إن إنشاء المصنع بمركز البداري وكذلك الانتهاء من أعمال المدينة الصناعية له أبعاد اجتماعية تتمثل في الحد من العنف وانتشار الخصومات الثأرية والحد من البطالة وتحقيق عائد اقتصادي للدولة وتنمية حقيقية لمحافظة أسيوط بجانب إمكانية إلحاق صناعات أخرى مرتبطة بزراعة وصناعة الرمان مثل صناعة البلاستيك والكرتون.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...