الأربعاء، 28 أغسطس 2013

أقباط أسيوط يدينون تطاول “أردوغان” على شيخ الأزهر


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%87%D8%B1-61-720x360.jpg
أدان أقباط أسيوط، مساء اليوم الثلاثاء، تطاول رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقال الدكتور وسيم زغلول فرج، نائب رابطة شباب أقباط أسيوط، من داخل المعقل المسيحى بكنيسة العذراء بقرية بالقوصية، لـ”البديل” إن تطاول أى قيادى أسلامى أو قبطى أو رئيس دولة على رجال الدين يعتبر إهانه للشعب بأكمله، مؤكدا غضب الأقباط بمحافظة أسيوط على تطاول أوردوغان على شيخ الأزهر الذى يعتبر بمثابة (تاج فوق رؤسنا ووسام فوق صدورنا) حسب وصفه .

فيما أكد المهندس عماد لمعى، أحد مواطني أسيوط ، رفض الأقباط أي تدخل أو تطاول على مصر وأي من قياداتها سواء كانت سياسية أو دينية أو شعبية، مشيرا إلى ان ما يحدث داخل الدولة هو شأن كل المصريين وليس لأحد خارج الدولة أن يفرض قراراته أو يمليخيارات، قائلا “المصريين أقباط ومسلمين روح واحده تربطهم المحبة والمودة والتآلف”.

من جانبه اعتبر لمعى شنوده فرج – 55 سنه – فلاح، أن شيخ الأزهر قامة دينية لها ثقلها ليس بين المصريين فقط بل في العالم كله، مؤكدا دعمه له فى جميع القرارات التى صدرت منه تجاه الأحداث الداخلية التى تمر بها البلاد، موضحا أن قرارات شيخ الأزهر فى مصلحة البلاد حتى تمر مصر من عنق الزجاجه.


أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...