الأربعاء، 28 أغسطس 2013

وصول 63% من الكتب الدراسية الي اسيوط وزيادة 10%في القبول بالمدارس التجريبية


http://akhbarelyom.com/images/images/large/8201327163715.jpg
أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بأسيوط فتحي بيومي أنه تسلم عمله بالمديرية وعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ومديري العموم لحصر المشاكل وتم اتخاذ قرارات سريعة.

جاء ذلك فى أولى تصريحاته عقب لقائه باللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط .

 أولها زياد القبول بالمدارس التجريبية بنسن 10% وثانيا مسح شامل للعمليات التي تحتاج صيانة لعملها خلال أسبوعين وثالث المشاكل مخاطبة مركز توزيع الكتب الدراسية حيث لم يصل سوى 63%من الكتب حتى ألان ورابع المعوقات تحديد العجز في هيئة التدريس وإجراء عمليات النقل والندب والإجازات خلال الأيام القادمة لضمان استقرار أول يوم عمل له أكد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة فى المدارس وتجهيزها لتكون مستعدة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد مع توفير كافة مستلزمات المدارس كي نسهل لها أداء عملها على أكمل وجه.

قال فتحي داوود بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بأسيوط أن أولويات العمل في المرحلة القادمة ستكون لاستقرار العملية التعليمية داخل المدارس والإدارات التابعة للمديرية ,بالإضافة إلى حسن استقرار ومتابعة أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وأعمال الكنترولات بمختلف قطاعاتها مشيرا إلى أنه كان يتمنى عودته من منصبه فى شمال سيناء لبلده الشرقية غير أن الواجب حتم عليه الموافقة على منصب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط .


وكانت الظروف السياسية التي تمر بها البلاد قد أثرت سلبيا على استعدادات مديرية التربية والتعليم في أسيوط لاستقبال العام الدراسي الجديد وتواجه المدارس العديد من المشاكل متمثلة فى تأخر استلام الكتب الدراسية و عدم إتمام صيانة المدارس و بالإضافة إلى حصر وسد العجز في عدد مدرسي بعض المواد .

 وقد أدى قيام جماعة الإخوان المسلمين باستبعاد بعض الكفاءات والاستعانة بالمنتمين إليها إلى ضرورة إجراء حركة جديدة وتم بالفعل تغيير وكيل الوزارة احمد الخياط الذي أتى به الإخوان وتم تعيين فتحي داود بيومي وكيلا للوزارة واستلم عمله.


محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...