الأربعاء، 28 أغسطس 2013

تعزيزات أمنية أمام مساجد تابعة للإخوان بأسيوط استعدادا لمظاهرات الجمعة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/mozaharat-alikhwan-asioot-23423.jpg
قامت قوات الشرطة والجيش بتعزيز التواجد الأمني أمام المساجد التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بمدينة أسيوط والمراكز التابعة؛ وذلك تحسبًا لحدوث أعمال شغب في المسيرات، التي دعت إليها جماعة الإخوان، يوم الجمعة القادم.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم تعزيز التواجد الأمني أمام مساجد "أبو الجود وخشبة ومكة والهلالي والكبير وناصر والمجذوب والجمعية الشرعية" بمدينة أسيوط، و"أبو النصر والشيخ منصور" بمركزي منفلوط وأبو تيج، ومساجد "سعد مكارم والبحري وطوسون أبو جبل" بمركزي ديروط والقوصية، و"عمر بن الخطاب" بأبنوب.

وأكد مدير أمن أسيوط، أن قوات الأمن ستتصدى لجميع التظاهرات والمسيرات التي يحاول أنصارها الاقتراب من المقرات الشرطية والمصالح العامة والخاصة، موضحًا أنه قرر عودة إغلاق الشوارع والطرق المؤدية إلى مبنى مديرية الأمن والمحافظة ومراكز وأقسام الشرطة، تحسبًا لارتكاب أعمال عنف.

وأضاف مدير الأمن بأسيوط، أن قوات من إدارة المفرقعات والحماية المدنية قامت بالمرور علي مراكز وأقسام الشرطة؛ لتمشيط محيط المراكز والإدارات الشرطية.

من جانبه، قال أشرف عمر، المتحدث باسم جماعة الإخوان في أسيوط، إن تحالف دعم الشرعية قرر تنظيم عدد من المسيرات بمدينة أسيوط والمراكز التابعة؛ للمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين.

من جانبه، قال أحد قيادات الجماعة الإسلامية الذي رفض ذكر اسمه، إنه يفضل عدم خروج التظاهرات بالميادين الكبيرة وأمام المنشآت الشرطية؛ تجنبا لحدوث صدام بين قوات الشرطة والجيش والمتظاهرين، مضيفًا أن هناك من يندسون لإحداث أعمال عنف وتخريب بين المتظاهرين.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...