الأربعاء، 28 أغسطس 2013

مزارعون بأسيوط يهددون بعدم زراعة المحصول الشتوى بسبب نقص الأسمدة


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S10200815212158.jpg
اشتكى المئات من المزارعين والفلاحين بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط من نقص الأسمدة المقررة للأراضى الزراعية، والتى من المفترض أن تخصص لهم.

وهدد مزارعو المركز بعدم زراعة محصول الموسم الشتوى احتجاجا على عدم صرف حصتهم من أسماد المخصصة لموسم الصيف الذى سينتهى خلال 10 أيام، وذلك بسبب النقص الشديد فى الأسمدة الزراعية، والمقرر صرفها لزراعة أراضيهم فى الموسم الزراعى الصيفى.

وقال المزارعون لـ"اليوم السابع" إن مساحة الأراضى بالقرية تصل إلى أكثر من 4000 فدان داخل زمام القرية، مشيرين إلى أن مشكلة نقص الأسمدة بالقرية تتكرر بصفة مستمرة كل موسم زراعى، خاصة وأن أغلب مزارعى القرية لم يصرفوا حصتهم من السماد كاملة.

وأضاف حسين راغب، أحد مزارعى القرية، أنهم اضطروا لشراء الأسمدة من السوق السوداء، بأسعار مرتفعة، تجاوزت الـ180 جنيها للكيس الواحد.

وأكد حسين عبد العاطى، نقيب الفلاحين بأسيوط، أن غالبية الأراضى الزراعية بالمحافظة تعانى نقصا شديدا فى الأسمدة، وأن هناك حالة من التذمر والاستياء بين الفلاحين، بسبب العجز الشديد فى كميات السماد، مطالبا الدولة بالتدخل السريع لحل هذه الأزمة التى تهدد أهم قطاع تعتمد عليه الدولة فى ظل حالة القطيعة من بعض الدول لمصر. 


هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...