الاثنين، 29 أغسطس 2011

د. هشام قنديل وزير الموارد المائية والري :: تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة في أكتوبر بتكلفة‏4‏ مليارات جنيه





أكد د. هشام قنديل وزير الموارد المائية والري أنه من المقرر أن يتم التوقيع مع الشركات المنفذة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة عقب عيد الفطر المبارك خاصة بعد أن تم التوقيع مع الشركة المنفذة لمحطة الكهرباء الملحقة بالقناطر علي أن يتم وضع حجر الأساس في احتفالية كبيرة يشهدها رئيس الوزراء وعدد من الوزراء في أكتوبر القادم وذلك لتحسين حالة الري في مليون و56 ألف فدان بمحافظات الصعيد الستة.
أضاف أن مشروع القناطر

وافقت حكومة الدكتور شرف علي تنفيذه علي الرغم من التوجيهات بعدم البدء في أي مشروعات جديدة والاكتفاء باستكمال ما هو قائم فعلاً خاصة أنها تتيح التحكم في إدارة مياه النيل عند أسيوط وتلبي احتياجات الصناعة والشرب وغيرها لخدمة 10 ملايين نسمة بمحافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والجيزة والفيوم فضلاً عن توليد طاقة كهرومائية 260 ميجاوات وايضا تطوير الملاحة النهرية بما يسهم في التوسع باستخدام مجري النيل كمجري ملاحي وتحسين الربط المروري بين ضفتي النيل بأسيوط.
أوضح الوزير أن القناطر الجديدة اتخذ قرار بشأن إقامتها لتكون بديلة عن القناطر الحالية التي انتهي عمرها الافتراضي الذي تخطي مائة عام وأصبحت غير قادرة علي القيام بوظائفها في ظل تزايد الطلب علي المياه ومواجهة خطط التوسع والتنمية التي تتطلب التحكم في إيراد النهر وتحسين توزيع مياه الري للتوسع في الزراعات. مشيراً إلي أن هذه القناطر تأتي ضمن البرنامج القومي لقطاع الخزانات والسدود الكبري لانشاء قناطر جديدة والقيام بأعمال الإحلال والتجديد التي تتطلبها المنشآت الكبري علي مجري النيل الرئيسي وفرعيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...