الاثنين، 23 مايو 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الدكتوراه للباحث محمد العامري من جامعة اسيوط والماجستير بامتياز للباحث محمد الوالي بجامعة اسيوط و الدكتوراه للباحث عارف المنصوري من جامعة اسيوط و الماجستير للباحث علي شايع في التاريخ من جامعة اسيوط

                                الدكتوراه للباحث محمد العامري من جامعة اسيوط 


حصل الباحث محمد حسن العامري ، موفد وزارة التعليم العالي على درجة الدكتوراه من كلية التربية ـ قسم المناهج وطرق تدريس الجغرافيا ـ جامعة أسيوط مع التوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العربية يوم الخميس 19/5/2011م عن رسالته الموسومة بعنوان" تقويم محتوى مقررات الجغرافيا في المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية في ضوء معايير جودة المحتوى ونواتج التعلم" وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من :_
 أ.د/ احمد إبراهيم شلبي رئيسا ومشرفا أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المتفرغ بكلية التربية – جامعة عين شمس.
 أ.د/ علي جودة محمد عبدالوهاب عضوا ومناقشا أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة بنها.
أ.د/ علي احمد الجمل عضوا ومناقشا أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة عين شمس.
 تكونت الدراسة من خمسة فصول بالإضافة إلى المراجع والملاحق حيث قدم الباحث في الفصل الأول من الدراسة مشكلة الدراسة وخطتها وفي الفصل الثاني تناولت الجودة واهميتها وتاريخها وأهميتها في التدريس وتناول الفصل الثالث من الدراسة إجراءات الدراسة وتضمن الفصل الرابع نتائج الدراسة ومناقشتها اختتمت الدراسة الفصل الخامس بملخص الدراسة وتوصياتها.
وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالدراسة والجهد الذي بذله الباحث فيها حيث تعد من الدراسات الحديثة في مجال المناهج وطرق التدريس، وقد أوصت اللجنة بمنح الباحث درجة الدكتوراة مع التوصية بتبادل الرسالة بين الجامعات العربية وقد جرت المناقشة العلنية للباحث بحضور جمع غفير من زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط في قاعة المناقشات بالكلية .
                            ------------------- 
                    الماجستير بامتياز للباحث محمد الوالي  بجامعة اسيوط 


حصل الباحث / محمد حسين محمد الوالي درجة الماجستير بإمتياز من كلية الآداب – قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية / جامعة أسيوط يوم السبت 7/5/2011م عن رسالته الموسومة: التوجيه النحوي للقراءات القرآنية في تفسير "فتح القدير" للشوكاني – في النصف الأول من القرآن الكريم – "دراسة تحليلية". 
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من :-
أ.د/ البسيوني عطية عبد الكريم، أستاذ اللغويات، ووكيل كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر الشريف(سابقاً) رئيسا ومناقشا
أ.د/ حمدي بخيت عمران، أستاذ العلوم اللغوية في كلية الآداب بقنا، جامعة جنوب الوادي.عضوا ومناقشا
أ.د/ الأستاذ الدكتور/ جمال محمد نصر، أستاذ النحو والصرف والعروض، ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسيوطعضوا ومشرفا
أ.د/ الأستاذ الدكتور/ محمـود عبد العزيز محمـد، أستاذ النحو والصـرف والعروض جامعة اسيوطعضوا ومشرفا
وجاءت الرسالة في مجلد واحد من القطع الكبير، وعدد صفحاتها ما يقارب "400 " صفحة ، وتتكون من مقدمة ، وتمهيد ، وأربعة فصول ، وخاتمة ، وفهارس فنية.
حضر المناقشة عدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد كبير من الباحثين اليمنيين بجامعة اسيوط.
                      ------------------------
الدكتوراه للباحث عارف المنصوري من جامعة اسيوط 


    
 
 
حصل الباحث /عارف محمد علي المنصوري، موفد جامعة عمران على درجة الدكتوراه من كلية التربية ـ قسم المناهج وطرق تدريس الجغرافيا ـ جامعة أسيوط مع التوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العربية يوم الأربعاء 18/5/2011م عن رسالته الموسومة بعنوان" فعالية برنامج قائم على بعض المستحدثات التكنولوجية في تنمية المفاهيم الجغرافية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية اليمنية.
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من السادة
1.أ.د/ احمد إبراهيم   رئيسا ومشرفا
أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا المتفرغ بكلية التربية – جامعة عين شمس
2.أ.د/ عثمان إسماعيل الجزار  عضوا ومناقشا
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة الأزهر
3.أ.د/ علي احمد الجمل  عضوا ومناقشا
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية – جامعة عين شمس
4.د/ عادل رسمي حماد  عضوا ومشرفا
أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ بكلية التربية – جامعة أسيوط
تكونت الدراسة من خمسة فصول بالإضافة إلى المراجع والملاحق حيث قدم الباحث في الفصل الأول من الدرسة مشكلة الدراسة وخطتها وفي الفصل الثاني تناولت الدراسة المستحدثات التكنولوجية وأهميتها في التدريس وتناول الفصل الثالث من الدراسة دور المستحدثات التكنولوجية في تنمية المفاهيم الجغرافية والاتجاه نحو المادة وتضمن الفصل الرابع إجراءات الدراسة واختتمت الدراسة الفصل الخامس بالتجربة الميدانية للبحث ونتائج الدراسة ومناقشتها وتفسيرها.
وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالدراسة والجهد الذي بذله الباحث فيها حيث تعد من الدراسات الحديثة في مجال المناهج وطرق التدريس، وقد جرت المناقشة العلنية للباحث بحضور جمع غفير من زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية بقاعة المناقشات بالكلية.
                        ---------------------- 

الماجستير للباحث علي شايع في التاريخ من جامعة اسيوط


   

 
نال الباحث اليمني علي محمد شايع القفري درجة الماجستير من كلية الآداب ـ قسم التاريخ ـ جامعة أسيوط بتقدير عام ممتاز، السبت 14/5/2011م ، عن رسالته الموسومة بعنوان " الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في مدينة مالقة منذ نهاية دولة بني حمود حتى سقوط النفوذ الموحدي " 447 ـ 642هـ/ 1055ـ 1244م" .
واستعرض الباحث دور هذه المدينة في حوادث الأندلس عبر مراحل التاريخ الإسلامي المختلفة، بالإضافة إلى دورها السياسي والحربي البارز في تاريخ الأندلس الإسلامي، هذا فضلاً عن دورها في المجالين الاقتصادي والاجتماعي ليس هذا فحسب؛ لكنها تميزت بتنوع علمائها في مختلف العلوم الدينية واللغوية في العصور الإسلامية المختلفة، ولقد جذبت مالقة اهتمام الباحث بآثارها الحربية والدينية.
وهدفَ الباحثُ من هذه الدراسة إلى التعريفِ بمدينةِ مالقة في الأندلس تعريفاً شاملاً ومفصلاً منذُ نهاية دولة بني حمود حتى سقوطِ نفوذِ الموحدين؛ والوقوفِ على دورِ مدينةِ مالقةَ في المجالينِ السياسي والحضاري .
 وقد تم تقسيم الدراسة إلى خمسة فصول مسبوقة بمقدمة، وتمهيد وتتبعها خاتمة، وثم تذييلها ببعض الملاحق الضرورية لاستكمال البحث.
وجرت المناقشة العلنية للباحث بحضور جمع غفير من زملاء الباحث من الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة أسيوط في قاعة المناقشات بالكلية وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من:
- الأستاذ الدكتور/ محمد أحمد محمد بديوي أستاذُ التاريخِ والحضارةِ الإسلامية ورئيسُ قسمِ التاريخ بكليةِ الآداب ـ جامعةِ أسيوط مشرفاً ورئيساً
- لأستاذِ الدكتورِ/ عفيفي محمود إبراهيم أستاذِ التاريخِ الإسلامي بكلية الآدابِ جامعةِ بنها
- الأستاذِ الدكتورةِ / نعمة علي مرسي - أستاذِ التاريخِ الإسلامي وعميدِ كليةِ دارِ العلومِ بجامعةِ المنيا
و أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالدراسة والجهد الذي بذله الباحث فيها ، متمنين للباحث المزيد من التميز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...