الخميس، 28 أبريل 2011

"جودة"وزير التضامن الاجتماعى : الإنتاج المحلى من القمح يمثل 80% من احتياجات مصر

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى، إن الإنتاج المحلى من القمح يمثل حوالى 80%، والفترة القادمة سوف تشهد جهداً مضاعفاً لزيادة طاقتنا الإنتاجية والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى.

ولفت إلى أن مسألة تحويل الدعم العينى إلى نقدى لا تتوفر شروطه فى الوقت الحالى، وهناك دراسة لتوريد القمح للمطاحن بسعر السوق، وكذلك تقوم المطاحن ببيع الدقيق بسعر السوق، ثم يأتى دور الوزارة لتستلم الخبز من المخابز بسعر التكلفة، وتوزيعه للمواطنين بالسعر المدعم، ولكن هناك بعض المعوقات تعوق تنفيذ ذلك فى الوقت الحالى.


وأكد أن مخزون القمح يكفى لشهر يوليو القادم، فضلاً عن القمح المحلى، وأنه لا داعى من الخوف وإثارة الشائعات.


وأوضح، أن انتقاداته للمسئولين السابقين لم تكن من فراغ أو تجنى على أحد، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى بعض الهدوء والعودة للإنتاج.


وأشار عبد الخالق إلى أن وزارة التضامن الوزارة الوحيدة التى تتعامل مع كل المصريين بمختلف أعمارهم، والمناطق الجغرافية، مؤكداً أن سياسة الوزارة السابقة كانت تعتمد على استيراد القمح.


وأضاف عبد الخالق، خلال لقائه مع برنامج على الهوا والذى يذاع على قناة أوربت أنه قام برفع سعر استيلام إردب القمح من الفلاح إلى 350 بدلاً من 270 جنيهاً ابتداءً من الشهر الجارى، الأمر الذى أدى إلى زيادة نسبة الإقبال من قبل الفلاحين، مؤكداً على عدم خفض تلك النسب فى حال انخفاض السعر العالم للقمح، لافتاً إلى أنه إذا تم استخدام الأدوات المتاحة، وإعطاء الفلاح قيمته، يؤدى هذا إلى رفع نسبة الإنتاج، والعمل على الاكتفاء الذاتى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...