الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

جمعية "بهاء الدين" بأسيوط تتبرع بتكلفة 400 مقعد لمدرسة الدوير الإبتدائية


تبرعت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية اليوم الأربعاء بتكلفة 400 مقعد دراسيًا لمدرسة الدوير الإبتدائية الجديدة، وذلك للمساهمة في دعم جهود الدولة في الإرتقاء بالخدمات التعليمية خاصة مع ما تعانيه المدرسة من قلة أعداد المقاعد وعدم ملائمتها لتعداد الطلبة.

وأعرب الدكتور زياد بهاء الدين، أمين صندوق الجمعية، عن سعادته لتقديم دعم لأحد مدارس قريته لتوفير بيئة تعليمية جذابة مستوفية الخدمة الملائمة واللائقة، مؤكدا أن ذلك في إطار دور المجتمع المدني الرئيسي في دعم جهود وتطوير المجتمع المحيط والمساهمة في الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.


وأشار سيد زوين، مدير عام التعليم بإدارة صدفا التعليمية،

إلي تقدير الإدارة لهذا الدعم من الجمعية، والذي ساهم في استيعاب 1200 طالب بالمدرسة، متمنيًا أن يكون ذلك هو سعي جميع هيئات المجتمع المدني في تعضيد الجهود التنفيذية، خاصة في مجال التعليم والشراكة في العمل العام.

كما أوضح محمود عبد الحميد، مدير عام الجمعية، أن عملية الدعم بالمقاعد الدراسية هي مجرد جزء ضمن برنامج كامل للشراكة مع المدارس الحكومية، تشمل برنامجًا مكثفًا للتدريب والتثقيف للمدرسين والطلبة في علوم الحاسب واللغات والتنمية البشرية ورعاية المواهب المختلفة في المسرح والموسيقي والفنون التشكيلية والآداب ينفذ من خلال 40 قافلة وزيارة مدرسية سنويًا تستهدف تنمية قدرات 800 طالب وطالبة، بالإضافة لعقد 8 ورش سنويًا تستهدف 120 مدرسًا ومدرسة بخلاف منح تدريبية لـ 100 طالب وطالبة في اللغتين الانجليزية والفرنسية والحاسب الآلي.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...